Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
روتانا خليجية عقدت له مؤتمر صحافي في الرياض بحضور أبطاله
تعتيمات رافقت (هوامير الصحراء) خوفاً من حساسيته وإعاقة تصويره

 

«الجزيرة» - فهد الشويعر

في العاصمة الرياض عقدت روتانا خليجية مؤتمراً صحفياً خاصاً بالمسلسل السعودي المقرر بثه في رمضان (هوامير الصحراء) وبحضور مدير قنوات روتانا السيد تركي شبانة يرافقه مجموعة من أبطال العمل وهم سعد خضر وأحمد الصالح من الكويت وسمير الناصر ومحمد بخش وسعيد قريش الذي بدا في صحة جيدة بعد تعرضه لحادث أثناء التصوير، وبحضور مجموعة من وسائل الإعلام وذلك في مقر الشركة ببرج المملكة.

وترى مصادر لـ(الجزيرة) (أن المسلسل يمشي في مناطق شائكة وربما مثيرة يتكتم حولها فريق العمل كيلا يقع في أزمات قد تعيق سير العمل الذي يجري هذه الأيام في العاصمة الرياض ويغادر بعدها إلى المغرب وعواصم أخرى وردت في سياق السيناريو، وقد أدت حساسية فريق العمل إلى فرض طوق من التعتيم الإعلامي حول الخط الدرامي للعمل وفكرته ومنع الصحافة من الدخول إلى مواقع التصوير واكتفت الشركة بتزويدهم بنسخ (محدودة) من الصور ليلة المؤتمر.

هذا المنع برره تركي شبانة خلال المؤتمر بأن مشاكل سابقة تعرضت لها مسلسلات إضافة إلى ضيق الوقت والرغبة في إنهاء التصوير وتفرغ فريق العمل لما اختيروا من أجله إضافة إلى التركيز وعدم تشتيت الانتباه وكذا الرغبة في الإبقاء على عنصر التشويق خصوصاً وأن العمل كما يصفه (الروتانيون) بالجريء وغير المسبوق

وأفصح الشبانة أن الشركة لا تمانع في استقبال نصوص ومنتجين لأعمال درامية سابقة وهو ما يفتح باب التفسيرات حول اتجاه روتانا للإنتاج الدرامي وأن عملاً درامياً مقبلاً سيرى النور مع الممثل السعودي محمد حمزة، ودافعت روتانا عن اختيار المخرج وأنه قريب من المجتمع السعودي وعمل في أعمال سعودية وأن اختياره والأبطال جاء من المنتج بالتوافق مع الشركة.

(هوامير الصحراء) مسلسل درامي اجتماعي وهو أول إنتاج درامي سعودي ل (روتانا خليجية)، ويعرض خلال شهر رمضان المقبل، وهو رؤية درامية لحياة الأثرياء العرب في ثلاثين حلقة، يناقش تفاصيل حياتهم في طرح جريء غير مسبوق. وقد انطلق تصوير العمل قبل نحو 20 يوماً في الرياض، ويواصل فريق العمل في هوامير الصحراء التصوير ليلاً ونهاراً في أماكن ومناطق متعددة في المملكة.

وسيغادر الفريق خلال الأيام القادمة إلى دبي وباريس والمغرب ولبنان لاستكمال التصوير ويشارك في العمل العديد من نجوم الدراما السعودية والخليج العربي.

ومن المشاركين في العمل أحمد الصالح وميساء مغربي وسعد خضر وعلي السبع وسعيد قريش وسمير الناصر ومحمد بخش وعبدالله العامر ومريم الغامدي ومطرب فواز وسلطان الرفاعي وعبد العزيز المبدل وحمد المزيني ودريعان الدريعان وأمل حسين وماجد مطرب فواز، والبحرينيتان أميرة محمد وزهور حسين ومي عبدالله ومسك والعمانية بثينة الرئيسي واللبناني جورج شلهوب والمصري نبيل نور الدين والسورية هبة حلواني ومحمد الحسيني.

العمل من إخراج أيمن شيخاني، ومن إعداد مركز كتابة الدراما D.C.WRITING، وإشراف عبدالله العامر وعبد الله بن بخيت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد