Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
عائلة السفاح تهدد بوقف عرض فيلم (السفاح)

 

القاهرة - طه محمد

هدّد أفراد عائلة (السفاح) المصرية الفيلم الذي يحمل نفس الاسم بمقاضاته في حال تجاوزه وتعرضه لأفراد العائلة والتشهير بها، حيث يرصد الفيلم لجرائم حقيقية ارتكبها أحمد حلمي المسيري، الشهير ب(السفاح)، وهي الجرائم التي أثارت الرأي العام المصري لفترة طويلة، إلى أن تم القبض عليه ومحاكمته في العام 1994. وقد وصل إلى القاهرة أفراد من عائلة المسيري عائدين من ألمانيا للتأكد من أن أحداث الفيلم لم تنل منهم، مهددين بمقاضاة الفيلم والشركة المنتجة في حال تجاوزها.

ومن جانبه يعقد أحمد عبدالعاطي العضو المنتدب لشركة ميلودي بحضور فريق الفيلم لقاءات مع أسرة المسيري التي تطالب أيضا بوقف عرض الفيلم الذي يعتبرونه يسيء لسمعة العائلة التي تضم شخصيات رفيعة المستوى. وقال عبدالعاطي إن الفيلم لا يتعرض بأي سوء للعائلة، بينما يلقي الضوء فقط على شخص أحمد حلمي المسيري الذي عرف بسفاح المهندسين من خلال الجرائم البشعة التي ارتكبها وحيرت رجال الشرطة آنذاك دون المساس بأمور شخصية للعائلة. ولم ينف عبدالعاطي أن عائلة المسيري جاءت فور سماعها خبر عرض الفيلم وفي نيتها اللجوء للقضاء للمطالبة بوقف عرض الفيلم في حالة تناوله أي أمور شخصية، مشيرا إلى استمرار عقد جلسات للتوصل إلى صيغة ترضي الجميع.

وتدور أحداث الفيلم خلال الفترة من 1978 حتى 1994 حول قصة حقيقية عن حياة سفاح المهندسين (أحد أحياء القاهرة الراقية) أحمد حلمي المسيري الذي أثارت قضيته الرأي العام المصري لفترة طويلة، ويقوم بعرض القضية وملابساتها وتنوع الجرائم التي قام بها السفاح حتى تم القبض عليه ومحاكمته عام 1994. كما تتناول الأحداث الأبعاد النفسية والاجتماعية لشخصية هذا الشاب بسبب التفكك العائلي والأحداث التي مرّ بها أثناء طفولته وأثرت في تكوين شخصيته، ومنها مشاهدته والدته في أحضان زوجها الجديد بعد طلاقها من والده، بجانب معاملة أبيه القاسية له، وهو ما دفعه للهروب إلى عمته التي تسكن في العراق.

وهناك يتعرف على (أبو رعد)، وهو قاتل مأجور يشركه معه في إحدى المهام الخاصة بقتل جنود في الجيش الإيراني، وتنشأ بينهما صداقة لكن لا تستمر طويلاً؛ حيث يقرر الشاب العودة إلى القاهرة بعد مكالمة من والده يخبره فيها بأنه مريض ولا يستطيع العمل ويطلب منه العودة لإدارة المصنع الذي يمتلكه. وبالفعل يقرر النزول، وفي هذا الوقت يتعرف على إحدى الفتيات ويقع في حبها بالرغم من أنها متزوجة من رجل يعمل في دول الخليج، وأثناء وجوده معها يحكي لها عن نشأته وطفولته لتقود الأحداث بطريقة (الفلاش باك) عن السفاح وهو صغير، وتتوالى الأحداث حتى يتم القبض عليه وإعدامه.

السفاح بطولة هاني سلامة ونيكول سابا وخالد الصاوي ونبيل الحلفاوي وسوسن بدر وسامي العدل وأشرف مصيلحي وتأليف عطية الدرديري وخالد الصاوي وإخراج سعد هنداوي ومدير التصوير أحمد عبدالعزيز وديكور محمد مراد وإنتاج (ميلودي بيكتشرز) بميزانية 17 مليون جنيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد