Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
جماعة الحوثي حددت هوية اثنين من الخاطفين وترفض تسليمهما.. مصدر قبلي:
الرهائن الأجانب الستة باليمن أحياء وسلّموا للحوثيين

 

صنعاء - الوكالات

قال مصدر قبلي يمني قريب من المتمردين الزيديين في شمال البلاد أمس الاثنين: إن الرهائن الأجانب الستة المختطفين في اليمن وهم خمسة ألمان وبريطاني أحياء وسلّموا إلى أحد قادة التمرد الحوثي إلا أن متحدثاً باسم المتمردين نفى تسلم الرهائن وقال: إن (هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة).

وقال المصدر القبلي لوكالة فرانس برس: إن الرهائن وهم بالاساس ضمن مجموعة من تسعة أجانب خطفوا وعثر على جثث ثلاث نساء منهم، (تم العثور عليهم وسلموا إلى عبدالله الريزاني القائد الميداني للمتمردين، وهم موجدون الآن في منطقة الرزمات) التي تعد أحد معاقل الحوثيين في صعدة (شمال صنعاء).

وبحسب المصدر (حددت جماعة الحوثي هوية اثنين من الخاطفين هما محسن التام وفواز مرقي، ويعتقد أنهما من الحوثيين).

من جهته أكد مصدر أمني رفيع لوكالة فرانس أن (هذه المعلومات دقيقة). وأضاف أن (الحوثيين يرفضون تسليم الرهائن وتقديم الخاطفين إلى العدالة). لكن وفي اتصال مع قناة الجزيرة الفضائية، قال المسؤول الإعلامي للمتمردين محمد عبد السلام ان (هذه معلومات لا أساس لها من الصحة... ربما تكون تسريبات استخباراتية هدفها عرقلة التحقيق). وأضاف (نحن نعيش هذه الأيام حملة اشاعات وتسريبات واخبار كاذبة... ننفي تسلم هؤلاء الرهائن ولا نملك أية معلومات) محملاً السلطة المسؤولية عن الرهائن، وفي هذه الأثناء، ذكرت عدة مصادر متطابقة قريبة من الحوثيين أن جناحاً من المتمردين قام بالعملية دون العودة إلى قيادة التمرد. وكان وزير الداخلية اليمني مطهر رشاد المصري قال: إنه لم يفقد الأمل في العثور على الأجانب الستة المخطوفين على قيد الحياة. ولم تتبن أية جهة خطف الأجانب التسعة، إلا أن صنعاء اتهمت المتمردين الزيديين بقيادة عبد الملك الحوثي بالوقوف وراء عملية الخطف، وهو ما سارعت حركة التمرد إلى نفيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد