Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
يناقشون الأفكار الواردة في خطابا أوباما ونتنياهو
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث عملية السلام

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعاً طارئاً غداً الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة السودان الرئيس الحالي لمجلس الجامعة وحضور عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية.

ومن المقرر أن يتصدر جدول أعمال الاجتماع سبل التحرك العربي في ضوء الأفكار التي وردت في خطابا الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصة فيما يتعلق بالصراع العربى - الإسرائيلي والتحركات بشأن عملية السلام. كما سيبحث الوزراء الأفكار الواردة في خطاب أوباما وتأكيده ضرورة وقف الاستيطان، وإيجاد حل سلمي للأزمة على أساس حل الدولتين، ومطالبته بضرورة فتح صفحة جديدة بين العرب والولايات المتحدة. وسيناقش الوزراء أيضا خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى الذى طالب فيه بإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، ومنقوصة السيادة ورفض وقف الاستيطان، ودعا لتطبيع اقتصادي مع الدول العربية. وقالت مصادر دبلوماسية في جامعة الدول العربية: إن الاجتماع سيدعم الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء أزمة الانقسام، وسيدعو جميع الأطراف الفلسطينية لانتهاز الفرصة السانحة لإنهاء حالة التشرذم التي تمس القضية الفلسطينية.

وأضافت أن وزراء الخارجية سيبحثون في الاجتماع التشاورى الذي يسبق بدء الاجتماع الطارئ، المواضيع الأخرى التي قد يناقشها الاجتماع من بينها الاقتتال الدائر في الصومال، والأوضاع في اليمن، والوضع في إقليم دارفور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد