Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
الهيئة الملكية بالجبيل تُعدّ دليلاً لتنظيم محطات الوقود

 

الجبيل - عيسى الخاطر

كشف مدير إدارة الأملاك بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد بن سليمان الحركان أن الهيئة الملكية بالجبيل أعدت دليلاً تنظيمياً لمحطات الوقود وتطويرها من واقع ما تتميز به مدينة الجبيل الصناعية كمدينة صناعية جاذبة للاستثمار، إضافة إلى الدور الكبير الذي تقوم به هذه المحطات من خدمة لمرتاديها من ساكني المدينة وزوارها.

وأضاف أن الهيئة تراعي توزيع محطات الوقود بما يكفل انتشارها داخل المدينة على نحو متناسق وفق مسافات محددة روعي فيها علاقتها مع بعضها ومع النشاطات الأخرى المشابهة والمهمة مثل (أجهزة الصراف الآلي) بشكل يضمن سلامة المحطة وما يجاورها وإظهار محطات الوقود والغسيل والتشحيم ومراكز خدمة السيارات بمظهر جمالي يلائم المظهر العام للمدينة من خلال الاشتراطات التخطيطية والمعمارية والإنشائية التي ينبغي اتباعها.

وأشار إلى أن الهيئة وضعت عدة شروط للمستثمرين بمحطات الوقود بتوفير دورة مياه خاصة بالرجال وأخرى خاصة بالنساء، مع توفير عامل نظافة خاص بها وبالمرافق الأخرى بالمحطة، وكذلك عمل الصيانة الدورية لها، مع توفير مصلى للرجال وآخر للنساء في المحطات الواقعة على الطرق الرئيسية.

يشار إلى أن هذه الخطوة تأتي طبقاً للسياسة التطويرية بالهيئة الملكية بالجبيل، وذلك بالاهتمام بالشكل الجمالي للمرافق الخدمية؛ حرصاً منها على تطوير المعايير التخطيطية والمعمارية لمحطات الوقود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد