Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
الطلاب الكويتيون يرفعون إشغال الفنادق بحفر الباطن

 

عبدالله السعيدي - حفر الباطن

ارتفعت نسبة إشغال الفنادق والشقق المفروشة بمحافظة حفر الباطن إلى 100% بسبب طلاب المنازل الكويتيين الذين يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمدارس حفر الباطن وكذلك الإجازة الصيفية في دولة الكويت هذه الأيام والتي زادت من أعداد المواطنين الكويتيين بحفر الباطن.

وأوضح محمد الحربي صاحب إحدى الشقق المفروشة بالمحافظة أن حجوزات الطلاب الكويتيين بدأت قبل أكثر من شهر ولمدة أسبوعين مشيراً إلى أن الطلب يفوق العرض.

ولجأ بعض الطلاب الكويتيين إلى السكن عند أقاربهم بسبب عدم وجود حجوزات ممكنة بالفنادق والشقق المفروشة على الرغم من وجود أكثر من خمسين فندقاً وشقة مفروشة بحفر الباطن، وزاد الطلب على المطاعم بشكل كبير وخاصة في أوقات الوجبات وبعد الساعة الثانية عشرة ليلاً مما أدى إلى ارتفاع مبيعات المطاعم بشكل كبير خلال فترة الاختبارات وزاد الإقبال على المكتبات والتي زادت فترة دوامها إلى ما بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً.

يذكر أن الطلاب الكويتيين يضطرون للدراسة خلال 3 سنوات متتالية لكي تعترف وزارة التربية الكويتية بشهاداتهم الدراسية، ويفضلون الدراسة بالمدارس السعودية التي تتبع نظام الفصلين مما يساعدهم في الحصول على نسب نجاح عالية مقارنة بأقرانهم في مدارس الكويت التي تعتمد نظام الفصل الواحد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد