Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
سموه رأس اجتماع مجلس الاستثمار والتقى الشيخ الحمين
الأمير محمد بن ناصر دشن عدداً من المراكز الصحية بجازان

 

جازان - علي العمودي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس الاستثمار بالمنطقة ظهر امس الاجتماع الثالث لمجلس الاستثمار بالمنطقة بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال وأعضاء المجلس، وذلك في صالة الاجتماعات الكبرى بالإمارة.

وأوضح أمين سر المجلس أحمد بن محمد القنفذي أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بعمل المجلس من بينها خطة الهيئة العامة للاستثمار والخارطة الاستثمارية بالمنطقة.

كما اطلع المجلس خلال الاجتماع على سير الأعمال بمدينة جازان الاقتصادية وبرنامج البعثات الدراسية المقدمة من مؤسسة البخاري لأبناء المنطقة للدراسة بماليزيا، إضافة للعديد من الموضوعات التي تهم الشأن الاستثماري والاقتصادي والموضوعات المتعلقة بعمل المجلس إضافة إلى مجمل الآراء والمقترحات المقدمة من أعضاء المجلس.

من جهة ثانية استقبل سمو أمير منطقة جازان بمكتبه بالإمارة امس معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حاليا.

وتم خلال اللقاء بحث كافة الموضوعات التي تهم عمل الهيئة والخدمات التي تقدمها لأبناء المنطقة والمشروعات المنفذة وجار تنفيذها حاليا بالمنطقة إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى ذات العلاقة.

على صعيد آخر افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أمس عددا من مراكز الرعاية الصحية الأولية وذلك في مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الشاطئ في مدينة جيزان.

وعقب وصول سموه أزاح الستار التذكاري لمركز الرعاية الصحية الأولية بحي الشاطئ ثم دشن آلياً مراكز الرعاية الصحية الأولية في كل من القعارية والظبية وصبيا والحسيني التي تأتى ضمن المرحلة الأولى من مبادرة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة بإنشاء 40 مركزا صحيا نموذجيا.

واطلع سموه خلال التدشين إلى عرض من مدير عام صحة جازان الدكتور محسن بن صديق طبيقي عن المراكز وما تحتويه من العيادات التخصصية المتقدمة للبرامج المختلفة كرعاية الأمومة ورعاية الطفولة والأمراض المزمنة وعيادة السكري والتحصين والباطنية والعيادات المساعدة الأخرى التي تم تأمينها بكافة الكوادر الطبية المتخصصة ذات الكفاءة والتأهيل العالي من استشاريي طب الأسرة والمجتمع والأمومة والطفولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد