Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
الأمير مشعل بن ماجد رعى الحدث الأول من نوعه في الشرق الأوسط
أول 450 مثمناً سعودياً يقسمون ويتعاهدون على إنهاء المضاربات العقارية

 

جدة - فهد المشهوري

أقسم أكثر من 450 أستاذاً جامعياً ومهندساً ورجل أعمال ومعلماً أمام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، على أن يكونوا مخلصين لله ثم لدينهم ووطنهم ومهنتهم كأول (مثمنين عقاريين) يمارسون المهنة بشكل احترافي في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الحفل الذي أقامته الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس في حدث يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ووقف سمو محافظ جدة ونائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي وعدد كبير من الحضور يتابعون الدفعة الأولى من خريجي (التثمين العقاري) في غرفة جدة وهي تردد بصوت مرتفع: (أقسم بالله العظيم، على كتابه الكريم، أن أكون مخلصاً لله ثم لديني ووطني ومهنتي، وألا أفرق بين من أثمن لهم، لا من بعيد أو قريب، وأن أحق الحق، وأن أجحد الباطل.. والله على ما أقول شهيد). وأجمع المشاركون في الحفل الكبير على أن إطلاق هذا العدد الكبير من المثمنين المحترفين الذين خضعوا لسبع دورات تدريبية على مدار 35 أسبوعاً سيقضي بشكل كبير على المضاربات التي تحدث في سوق العقار السعودي، وسيكون واقيا من الارتفاع المبالغ فيه بأسعار العقارات في مدن المملكة بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص.

وقد اجتازت الدفعة الأولى من المثمنين العقاريين 7 دورات في التثمين العقاري، بإجمالي يصل إلى 35 أسبوعاً، حيث تعاقدت غرفة جدة مع معهد الدراسات العقارية، ونجحوا في اجتياز البرنامج الذي أطلق عليه (السيادة في التثمين العقاري) الذي يعد الأول والوحيد من نوعه، ويساعد المشاركين في الحصول على معلومات حقيقية عن الأسعار في سوق العقار السعودي، إضافة إلى أن الدورات التي حصلوا عليها ستساعدهم في زيادة القدرات وتنمية المهارات ورهافة الحس تجاه الأمور العقارية، واستحقوا في النهاية أن يحصلوا على شهادات معتمدة من غرفة جدة لممارسة هذا العمل بشكل احترافي.

وأدى المثمنون الجدد القسم القانوني بصورة جماعية خلف المشرف على الدورات قبل أن يقوم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة بتكريم صالح بن علي التركي رئيس مجلس جدة لتنمية الأعمال وأكبر المساهمين في تخريج الدفعة الأولى، كما كرم المشرف على الدورات، والمسؤولين في معهد الدراسات المتقدمة الذين قدموا البرنامج العلمي للدورة، كما قدمت الغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في لجنة العقار درعاً تذكارياً لسمو محافظ جدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد