Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
تمثل انطلاقة جديدة للبحث في المملكة
الأميرة عادلة تدشن وحدة البحث العلمي في مستشفى الملك عبدالعزيز

 

«الجزيرة» - الرياض

تدشن صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء، وحدة البحث العلمي في مركز الأورام بمستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام، وهي الوحدة التي تمثل انطلاقة جديدة للبحث العلمي في المملكة.

وقال نائب المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام الدكتور محمد المبارك: (يسعدنا دعم وتبني الأميرة عادلة لهذه الوحدة التي ستحمل اسم سموها، والتي تشكل إضافة مهمة في مجال البحث العلمي لدينا، خصوصاً أننا تعودنا من سموها الكريم دعمها المتواصل لمركز الأورام من تجهيز فصل لتعليم الأطفال ومركز ترفيهي لهم).

وأضاف: (مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام يحتوي على مواد بحثية ثمينة لمن أراد البحث، وافتتاح وحدة خاصة به بات ضرورة لتشجيع الإنتاج العلمي المتعلق بالأبحاث لحث المجتمع على إنتاج أعمال مميزة ومساهمات ودراسات تخدم هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً).

وقدم المبارك شكره لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة على (زيارتها الكريمة للمستشفى مما له الأثر الكبير في العاملين من أطباء وفنيين وإداريين من حيث الحافز على الجد والاجتهاد).

من جانب آخر قالت مديرة مركز الأورام بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة الدكتورة حسنة الغامدي: (إن الاهتمام بالدراسات والأبحاث يساعد جميع المؤسسات الصحية على تحقيق النجاح بشكل مستمر وتحقيق الهدف من وجودها والارتقاء بنظام رعاية المرضى والمحافظة على حقوق المرضى، فتشجيع عمل الأبحاث هي مسؤولية جميع الجهات في كل المستويات وهي ليست مقتصرة على مراكز الأبحاث العالمية ولكن هو واجب وطني أن نقوم بتطوير أسس ومفاهيم وأساسيات وأنظمة البحث العلمي في جميع المجالات الطبية وواجبنا وضع لبنة في صروح وزارة الصحة وتسخير الموارد المتاحة والمساهمة في التطوير الصحي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد