Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
القصيبي يدشن الشراكة الإستراتيجية بين التدريب التقني والمهني وصافولا

 

جدة - راشد الزهراني

يدشن الدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبي وزير العمل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء برنامج التدريب المشترك بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومجموعة صافولا بالروشان مول في جدة.

ويحقق هذا البرنامج رغبة المؤسسة في الرفع من مستوى التدريب والتأهيل وتوطين الوظائف بما يخدم برامج التدريب المشتركة ويحقق الفرص التدريبية ويساهم في صقل الكفاءات الوطنية المتميزة لأداء ما يناط بها في الجانب العملي.. وتُعتبر الشراكة خطوة مباركة لبرنامج العمل المشترك الذي تم التوقيع عليه مع المجموعة لإنشاء وتشغيل معاهد غير ربحية متخصصة في قطاع التجزئة بمسمى (المعهد السعودي للبيع بالتجزئة والتسويق)، الذي يعتبر مساهمة من المجموعة في خدمة المجتمع عبر تأهيل الشباب بما يتوافق واحتياجات سوق العمل المحلي في المجالات المختلفة للبيع والتسويق.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن هذا العمل المشترك مع المجموعة يهدف إلى المساعدة في توفير التدريب المتميز المنتهي بالتوظيف في مجال تجارة التجزئة وتوظيف الخريجين من الشباب السعودي في الشركات المشاركة في المعهد ليعملوا في مجال البيع والتسويق في المستوى الأول والثاني من برنامج الشهادة الوطنية لمهارات البيع بالتجزئة (بائع خدمة عملاء كاشير مستلم ومنسق بضائع وغيرها من المهن ذات العلاقة)، وكذلك المستوى الثالث (مشرف) والمستوى الرابع (مدير) من مستويات الشهادة الوطنية، وذلك لسد احتياجات الطرف الثاني وكذلك الشركات الأخرى العاملة في قطاع التجزئة.. كما يقدم المعهد دورات قصيرة لتدريب العاملين في قطاع البيع بالتجزئة بما له علاقة بالخدمات المساندة لهذا القطاع مثل الصيانة والأمن.

وأضاف الغفيص أن المؤسسة عملت على توفير وتهيئة المباني الخاصة بالمعهد من الأراضي أو المرافق التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في كل من الرياض وجدة والدمام، وتمكين المعاهد من عمل دورات تدريبية حسب الحاجة في مقار المؤسسة في المناطق والمحافظات الأخرى والمعامل ومختبرات الوسائط المتعددة وتجهيز الطاولات والمقاعد والحاسبات الآلية وشبكات الاتصال الداخلية والخارجية وتوفير البنية المعلوماتية وتجهيز الوصول إلى الإنترنت في هذه المعاهد والمقار.

كما كشف عن مساهمة المؤسسة في توفير 50% من الكادر التشغيلي الإداري في المعهد إضافة إلى منح المتدربين في المعهد وفروعه المكافأة الشهرية الممنوحة للمتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في البرامج المهنية الأخرى بالمملكة، إضافة إلى تجهيز المعاهد بقاعات تدريبية مجهزة بكامل المعدات والأجهزة التدريبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد