Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
تعليم الزلفي يمحو أمية السباحة

 

الزلفي - أحمد الدويش :

قال مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة الزلفي الأستاذ حمد بن منصور العمران إن إدارته تسعى لمحو أمية السباحة بين الطلاب في مدارس المحافظة، وذلك من خلال تنفيذ دورات تدريبية متواصلة لغير الملمين بهذا المجال الرياضي المهم.

وكشف مدير التربية والتعليم عن استضافة الإدارة مؤخراً لمدرب المنتخب المدرسي في الاتحاد السعودي للسباحة الأستاذ سليمان بن محمد العمري لتقديم دورة تدريبية في تعليم السباحة لمعلمي التربية البدنية وذلك بهدف تمكين هؤلاء المعلمين من تعليم الطلاب وتدريبهم على ممارسة السباحة بالطرق المناسبة والمجدية،.

وأشار العمران إلى أنه قد تم في هذا الإطار إقامة ثلاث دورات تدريبية في مقر نادي الزلفي الرياضي خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، واستفاد من هذه الدورات أكثر من (300) طالب.

موضحاً أن المرحلة التالية من هذا البرنامج الرياضي هي تدريب المعلمين على الطرق الصحيحة للإنقاذ وذلك بالتعاون مع جامعة الملك سعود، حيث من المقرر أن يتولى معلمو التربية البدنية لاحقاً تعليم الطلاب في مراحل التعليم المختلفة على ذلك، ولفت مدير التربية والتعليم إلى أن الهدف من تنفيذ هذا البرنامج هو الإسهام في خدمة المجتمع وكسر الحاجز النفسي لدى الطلاب وعزوفهم عن ممارسة السباحة.

من جانبهم فقد أعرب عدد من الطلاب المستفيدين من الدورات التدريبية عن سعادتهم وسعادة أولياء أمورهم بتعلم السباحة واستطاعتهم ممارسة هذا النشاط الرياضي دون الاستعانة بالوسائل التقليدية التي تحد من قدرتهم على الحركة وتمنعهم الإحساس بالمتعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد