Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
تداعيات خسارة مصر من أمريكا 0-3
الجماهير تحمّل حسن شحاتة المسؤولية.. وزاهر يجدد الثقة في الجهاز الفني

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي :

عاشت جماهير كرة القدم المصرية بوجه خاص والعربية بشكل عام ليلة حزينة عقب الخسارة الثقيلة وغير المتوقعة للمنتخب المصري الأول بثلاثة أهداف دون رد أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في ختام مباريات المجموعة الثانية بكأس القارات؛ ليخطف المنتخب الأمريكي بطاقة التأهل لنصف النهائي ويستغل فارق الأهداف عن منتخبي مصر وإيطاليا. وسجل أهداف أمريكا تشارلي ديفيز ومايكل برادلي وكليمنت ديمبسي في الدقائق 21 و65 و 71 على الترتيب.

وعبّرت الجماهير عن غضبها وعدم رضاها عن أداء الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة في هذه المباراة والمستوى الضعيف الذي ظهر به جميع اللاعبين أمام منتخب أمريكا بعد المستوى الطيب الذي ظهروا به أمام البرازيل وإيطاليا، وأكدت الجماهير أن المنتخب فشل في استغلال الفرصة الذهبية للتأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم للقارات خاصة بعد فوز البرازيل على إيطاليا 3-0، وكان بمقدور منتخب مصر التأهل حتى لو خسر بهدفين فقط، لكن اللاعبين فشلوا حتى في الحفاظ على خسارتهم بفارق هدفين.

وحمّلت الجماهير حسن شحاتة المدير الفني المسؤولية كاملة خاصة بعد التغييرات المفاجئة في التشكيلة الأساسية، وكأن المنتخب ضمن الصعود، وكانت الصدمة الكبيرة هي استبعاد محمد حمص الذي شارك في لقاء إيطاليا ضمن التشكيلة الأساسية وحصل على أحسن لاعب في المباراة، وأبدت الجماهير اندهاشها أنه عندما يحقق المنتخب انتصارات كبيرة أمام فرق تعد قوة عظمى في كرة القدم فإن حسن شحاتة يفاجئ الجميع بتغييرات غريبة تُفقد المنتخب قوته في ظل عدم التجانس الواضح بين اللاعبين.

وأبرزت العديد من وسائل الإعلام الإفريقية والعربية والعالمية نبأ خسارة المنتخب المصري المفاجئة من نظيره الأمريكي 0-3 وخروجه من البطولة بعد العروض الرائعة التي قدمها أمام البرازيل بطل أمريكا الجنوبية والفوز على إيطاليا بطل العالم.

وفي رد فعل سريع له على الغضب الجماهيري الكبير من المنتخب المصري الأول لكرة القدم أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني وجهازه الفني مستمر في مهمته حتى نهاية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وليست هناك أي نية في تغيير الجهاز الفني؛ (لأننا أمام مباراة مصيرية مع منتخب رواندا في التصفيات الإفريقية بعد 14 يوماً فقط، وتحديداً 7 يوليو المقبل).

من جانبه أرجع حمادة صدقي المدرب المساعد للمنتخب الوطني الهزيمة الثقيلة أمام أمريكا بثلاثية نظيفة إلى غياب أكثر من لاعب من الأعمدة الرئيسية للفريق عن المباراة، وهو ما أربك حسابات الجهاز الفني قبل اللقاء ودفعه لاختيار تشكيل اضطراري للمباراة.

وقال صدقي إن نتيجة مباراة الجزائر وزامبيا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2010 التي انتهت بفوز الجزائريين بثنائية نظيفة كان لها تأثير سلبي على معنويات اللاعبين قبل لقاء أمريكا على اعتبار أن النتيجة عقّدت الأمور على المنتخب المصري الذي لا بديل أمامه عن الفوز في كل مبارياته للصعود لمونديال جنوب إفريقيا.مشيراً إلى أن الجهاز الفني للمنتخب حقق هدفه من المشاركة في كأس القارات وهو تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً لمباراة رواندا القادمة في التصفيات التي تعتبر أهم من الفوز بلقب كأس القارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد