Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
ديمبسي لم يكن يعرف بوجود فرصة أمام فريقه لبلوغ نصف نهائي كأس القارات

 

أكد كلينت ديمبسي لاعب المنتخب الأمريكي أنه لم يكن لديه أدنى فكرة إن فريقه ما زال يملك الفرصة للصعود إلى قبل نهائي كأس القارات لكرة القدم فيما أعلن باقي رفاقه إنهم كانوا يريدون وداع البطولة المقامة في جنوب إفريقيا بشكل مشرف. لكن بدلاً من هذا سحق المنتخب الأمريكي نظيره المصري بثلاثية نظيفة ليضمن مكانه في قبل النهائي فيما يشبه المعجزة بعد هزيمة إيطاليا بطلة العالم بنفس النتيجة أمام البرازيل حاملة اللقب.وقال ديمبسي في مؤتمر صحفي بعدما أحرز الهدف الثالث والحاسم في مرمى مصر والذي منح المنتخب الأمريكي بطاقة التأهل لقبل النهائي بفضل تفوقه على إيطاليا في عدد الأهداف التي أحرزها (لم أكن أدرك أن هناك إمكانية في التأهل).وأضاف: (أدركت الأمر بعدما أبلغنا المدرب بهذا. كنا نريد فقط أن ننهي البطولة بصورة جيدة).وكان لاندون دونوفان قائد المنتخب الأمريكي أكد بعد هزيمة الفريق 3 - صفر يوم الخميس الماضي أمام البرازيل إن هناك شعوراً بين اللاعبين أنهم في طريق العودة لبلادهم بعد الخسارة في أول مباراتين بالمجموعة الثانية.وقال دونوفان (لكن هذا الصباح استيقظنا وفكرنا في أن المرء لا يعلم أبداً ماذا سيحدث لذلك دعنا نلعب ونقدم مباراة جيدة وأن نحاول تسجيل الهدف الأول).

وأضاف: (بنهاية الشوط الأول وعند خروجنا من أرض الملعب أبلغونا أن إيطاليا متأخرة بنتيجة 3-صفر وعلمنا حينذاك أن فرصنا في الصعود أصبحت واقعية).

وأكد جاي ديميريت مدافع واتفورد الإنجليزي إنه لم يكن يعتقد أن هناك فرصة في الصعود لقبل النهائي لكنه كان يملك أملاً في تسجيل هدف مبكر يمنح الفريق بعض القوة الدافعة للأمام.وقال ديميريت (فعلنا هذا وعندما نزلنا أرض الملعب في الشوط الثاني قلنا دعنا نسجل هدفاً ثانياً في وقت مبكر وسيأتي الهدف الثالث بعد ذلك. وهذا ما حدث).وأكد شوقي غريب المدرب المساعد لمنتخب مصر إن اللاعبين فشلوا في الاقتراب من الأداء الذي قدمه الفريق في أول مباراتين بالبطولة عندما خسر بصعوبة 4 -3 أمام البرازيل ثم فوزه لأول مرة في تاريخه على إيطاليا بطلة العالم.وقال غريب للصحفيين: (اللاعبون كانوا يشعرون بالإرهاق وكان هناك إصابات بين صفوفنا وكان هناك الكثير من الضغوط الواقعة علينا).وقال لاعب الوسط حسني عبد ربه الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية عام 2008 والتي نال فيها اللقب مع منتخب مصر (ثلاث مباريات في ستة أيام هو أمر صعب للغاية. لكن هذه ليست مشكلة وهذا هو حال كرة القدم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد