Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/06/2009 G Issue 13417
الثلاثاء 30 جمادىالآخرة 1430   العدد  13417
إقبال كثيف على موقع اللغة العربية للفيفا
محيي الدين كامل: نسعى للانتقال بكرة القدم العربية والإعلام الرياضي العربي إلى مستوى العالمية

 

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن عدد الزوار والمتصفحين لموقعه باللغة العربية على شبكة الإنترنت قد تجاوز الأرقام المتوقعة على الرغم من الفترة الوجيزة التي مرت على إطلاق اللغة الخامسة في الموقع. وبفضل الإقبال الشديد على الموقع قفزت اللغة العربية للمرتبة الثانية بعد النسخة الإنجليزية متجاوزة بذلك مواقع الفيفا باللغات الإسبانية والألمانية والفرنسية.

وفسّر محيي الدين كامل نائب الرئيس التنفيذي للإعلام في شبكة راديو وتلفزيون العرب هذا الإقبال بقوله: (من الواضح أن قراء اللغة العربية كانوا بحاجة ماسة لمثل هذا الموقع الإخباري الذي يمدهم بالأخبار والتحاليل المحايدة التي تتمتع بالمصداقية العالية، كما أنه وفر للإعلاميين أيضا مصدرا مهما للأخبار، ولعشاق كرة القدم مساحة رحبة لمتابعة أخبار مختلف البطولات العالمية والقارية).

وكان الاتحاد الدولي اعتمد العربية لغة خامسة في موقعه بعد الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية بالتعاون مع راديو وتلفزيون العرب، وأُقيم لهذه المناسبة مؤتمر صحفي في جنوب إفريقيا على هامش بطولة القارات في 18 يونيو الحالي. واعتبر محيي الدين أن التوقيت كان له أهمية أيضا؛ كونه يتزامن مع العديد من البطولات والمنافسات العالمية والإقليمية التي تهم بشكل مباشر الناطقين بالعربية، ومن هذه الأحداث كأس القارات في جنوب إفريقيا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 وبطولة كأس العالم للشباب دون 20 سنة التي ستحتضنها مصر شهر سبتمبر المقبل وكأس العالم للكرة الشاطئية التي تنظم في دبي خلال شهر نوفمبر المقبل وبطولة العالم للأندية في أبو ظبي نوفمبر المقبل أيضا.

وختم بأن هذا الإقبال (يشجعنا للمضي في مثل هذه المبادرات التي نسعى من خلالها للانتقال بكرة القدم العربية والإعلام الرياضي العربي إلى مستوى العالمية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد