Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/06/2009 G Issue 13422
الأحد 05 رجب 1430   العدد  13422
تبرع بـ 10 آلاف دولار لدعم مسيرة الاتحاد
سلطان بن فهد أول عضو شرف في الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي

 

منحت الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية للاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي أول عضوية شرفية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية تقديرا للدعم الكبير والدور الرائد لسموه في التنظيمات الرياضية والإعلامية العربية.

أعلن ذلك في البيان الختامي للاجتماع الأول للاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الذي عقد أمس في مسقط برئاسة رئيس الاتحاد سالم الحبسي وبحضور كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والهيئة الاستشارية.

وفي بداية الاجتماع تم اعتماد اسم الاتحاد بشكل نهائي واعتماد رئيس الاتحاد للفترة الاولى من سلطنة عمان والأمين العام وأمين المال كما تم اختيار محمد الجوكر عضو مجلس إدارة الاتحاد ممثل لجنة الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة نائبا للرئيس.

وتم الاتفاق على تشكيل ثلاث لجان عاملة وهي: لجنة الاتصالات والعلاقات الدولية برئاسة فيصل القناعي وعضوية كل من وكيل الرئيس العام لشئون الشباب وعضو اللجنة الاستشارية منصور الخضيري ومحمد المالكي وعدنان السيد وطلال الشيخ وعبدالله المري ومحمد جاسم ولجنة التسويق والإعلان برئاسة سالم الحبسي وعضوية كل من محمد المالكي ومحمد إسماعيل على أن يضاف لها أسماء آخرين, ولجنة الدورات والتدريب برئاسة محمد المالكي وخالد الحسين وعلي المطاعني ومحمد المري وزيد السربل.

وقد ناقش المجتمعون مسودة مشروع النظام الأساسي حيث تم إجراء بعض التعديلات عليها واقترح اعضاء مجلس الإدارة تأجيل البت في شعار الاتحاد لمدة أسبوعين لإعطاء الوقت الكافي للأعضاء في اختيار الشعار المناسب والأفضل.

كما تم خلال الاجتماع تسمية اعضاء الهيئة الاستشارية وإضافة الزميل الصحفي ناصر محمد من البحرين ليكون عضوا في الهيئة الاستشارية بالإضافة إلى المستشار القانوني عبدالله ابو خاطر.

واقر المجتمعون الرسوم المالية للاتحاد وخطة عمل الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي لعامي 2009 و2010م.

ودرس المجتمعون العديد من الموضوعات التي تتعلق بالحركة الإعلامية الرياضية الخليجية بشكل عام وكيفية توطيد العلاقات مع الاتحادات المماثلة سواء العربية أو القارية أو العالمية. واقترح خلال الاجتماع تشكيل لجنة من الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي مهمتها تقريب وجهات النظر بين الرابطة العربية للصحافة الرياضية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية وهي تتكون من منصور الخضيري من السعودية وفيصل القناعي من الكويت ومحمد المالكي من قطر وسالم الحبسي من سلطنة عمان على أن تقوم هذه اللجنة بعقد لقاءات لتقريب وجهات النظر بين الجانبين قبل عقد الجمعية العمومية للرابطة والاتحاد العربي في نوفمبر القادم.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق مبدئيا على عقد الاجتماع القادم للاتحاد الخليجي في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ديسمبر القادم.

وأعلن وكيل الرئيس العام لشئون الشباب وعضو اللجنة الاستشارية بالاتحاد منصور الخضيري خلال الاجتماع عن تبرع الأمير سلطان بن فهد بمبلغ 10 آلاف دولار للاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد