Al Jazirah NewsPaper Friday  10/07/2009 G Issue 13434
الجمعة 17 رجب 1430   العدد  13434
(تجارب سعودية ناجحة) ورقة عمل قدمها د. الملاحي في مؤتمر دولي
د. محمد الراجحي: حان الوقت لقطاع زراعي يؤسس على المعرفية

 

الجزيرة - الرياض:

قال الدكتور محمد بن سليمان الراجحي إن على القطاع الزراعي السعي لإدخال مخرجات العلوم والتقنية والابتكار أو ما يسمى بمكونات الاقتصاد المعرفي في العمليات الإنتاجية للمشاريع بهدف تجاوز النطاق الإنتاجي التقليدي لعناصر الإنتاج الزراعي إلى ما يزيد عن حدود الموارد الطبيعية المنظورة بإيجاد القيمة المضافة للأرض والإنسان ورأس المال، موضحاً أن شركة الراجحي الدولية للاستثمار أسست وحدة لتطوير الأعمال مدعومة بمراكز بحثية على أرض المشاريع يمكنها التعاون مع مراكز بحثية متعددة لتحقيق هذا الهدف الذي يعزز تنافسية الشركة من حيث كم وجودة المنتجات وتكاليفه. وأضاف الراجحي الذي تعد شركته إحدى منظومات مجموعة سليمان الراجحي التي تستثمر في مشاريع زراعية وحيوانية محلية وخارجية تتجاوز العشرة مليارات ريال سعودي والتي تقوم الراجحي الدولية بمهمة عولمة أنشطتها أنها تسعى لتقديم نموذجاً سعودياً مشرفاً في مجال تطبيقات الاقتصاد المعرفي لتحقيق النمو من خلال تطوير العمل بربطه بالحاجة والطلب وبالعلوم والتقنية والابتكار ما يجعلها حريصة على المشاركة بأي تظاهرة استثمارية إقليمية أو عالمية للتعرف على أحدث ما توصلت له اقتصاديات المعرفة.

وزار جناح الشركة وزير الاستثمار الذي استشهد في كلمته بنجاح تجربة الراجحي الدولية للاستثمار في توشكى والتعاون بين الشركة والجهات المعنية بالاستثمار في مصر حيث استمع سعادته لشرح مفصل من الدكتور محمد الراجحي الذي كان في استقباله عن التقدم في إنجاز مشروع توشكى بمصر الذي تم إحرازه إلى الآن.

وقد شاركت شركة الراجحي الدولية للاستثمار كراعي استراتيجي في ملتقى ومعرض (مصر.. الخليج للاستثمار) المقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بالفترة 8-11 يوليو 2009م.

، حيث قامت الشركة بعرض تجربتها الاستثمارية في القطاع الزراعي في مشروعي توشكي بجمهورية مصر العربية ضمن حلقة (تجارب سعودية ناجحة في الاستثمار الزراعي في مصر) قدمها الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور خالد الملاحي، كما شاركت في جلسة الحوار الخاصة برؤية المستثمر لأنظمة الاستثمار المصرية بطرح فكرها ورؤاها بما قدمه الدكتور سعد خليل نائب الرئيس التنفيذي للشركة. كما قامت الشركة بعرض فكرها الاستثماري وتطبيقاته دولياً والإنجازات التي حققتها وتطلعاتها الاستثمارية إضافة لعرضها لفرص استثمارية في مشاريعها الزراعية في مصر والسودان للمهتمين بالاستثمار في مجال الصناعات الغذائية الراغبين الاستفادة من المواد الزراعية الأولية التي ستنتجها الشركة في مشروع توشكي لتحقيق التكامل بين الإنتاج والتصنيع الغذائي بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي الإقليمي والعالمي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد