Al Jazirah NewsPaper Friday  10/07/2009 G Issue 13434
الجمعة 17 رجب 1430   العدد  13434
آل فريان يرعى الحفل الختامي لدورة فن التحرير الصحفي

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

رعى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض فضيلة الشيخ سعد بن محمد آل فريان الحفل الختامي للدورة الأولى في فنون التحرير الصحفي لمسؤولي العلاقات العامة والإعلام بمراكز الجمعية العشرة ولبعض منسوبي الإدارات في الجمعية والتي استمرت لمدة 5 أيام بمعدل ثلاث ساعات يومياً بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية تركي بن عبدالعزيز العنقري.

وبدأ الحفل الختامي بكلمة للمدرب والإعلامي منصور بن إبراهيم الحسين أوضح فيها أن الهدف من هذه الدورة تطوير قدرات مسؤولي الإعلام في مجال فنون التحرير الصحفي لكي يتولوا جميع أعمال التحرير والنشر الصحفي في مختلف برامج وأنشطة وإصدارات الجمعية والتي تضم النشرات والمجلات والبرامج الإذاعية وغيرها من المجالات. واشتملت الدورة على تعريف بأهمية الإعلام ودوره في توجيه الرأي العام.

ثم تعريف نظري وعملي تفصيلي بفنون التحرير وفي مقدمتها أهمية الخبر وأساليب وأشكال تحريره وكيفية بداية الخبر واعتماده على الهرم المقلوب، داعياً الجمعية إلى الاستمرار في عقد مثل هذه الدورات المميزة.

بعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ سعد آل فريان كلمة تحدث فيها عن أهمية الإعلام ودوره في صناعة الرأي العام ونقله للحقائق مشدداً على أهمية المصداقية في العمل الصحفي، وقال إننا في الجمعية نقوم بجهد إعلامي لتعريف الناس بفضل تعلم القرآن والعمل به وتدبره، وهذا من اجلّ الأعمال التي يحتسب فيها الإنسان الأجر من الله. وتناول آل فريان منهج الجمعية في العمل الإعلامي الذي نسعى من خلاله إلى الالتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي الصحيح. مهما كانت الظروف وقد تعرضت جمعيات التحفيظ لنقد من بعض الأشخاص الذين في أنفسهم شيء، كما نتلقى النقد الهادف البناء ونعمل على العمل به.

وأكد حرص الجمعية على تدريب منسوبيها وهم على رأس العمل في مختلف المجالات وقد خصصت إدارة لذلك. بعد ذلك قام الشيخ سعد بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد