Al Jazirah NewsPaper Friday  10/07/2009 G Issue 13434
الجمعة 17 رجب 1430   العدد  13434
ضمن مشروع (أسلمت فعلمني)
جاليات البديعة تحتفي بـ 1212 خريجاً.. الليلة

 

«الجزيرة» - ماجد التويجري

يحتفي المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي البديعة بالرياض الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مساء اليوم الجمعة، بأكثر من 1212 خريجاً من الدارسين في الدورة السادسة عشرة ضمن مشروع (أسلمت فعلمني) الذي يعد أكبر مشروع تعليمي للجاليات في السعودية، وذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام لندوة الشباب الإسلامي.

وثمَّن المدير التنفيذي للمكتب الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد الرعاية الكريمة من قبل فضيلة الشيخ الدكتور صالح الوهيبي للحفل الذي يقيمه المكتب في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقال الشيخ الرشيد إن المشروع الذي يهدف إلى التواصل مع المسلمين الملتحقين بالإسلام حديثاً وغير المسلمين وتعميق فهمهم للدين الإسلامي ولنبيه الكريم - صلى الله عليه وسلم -، موضحاً أن المشروع ساهم في تخريج أكثر من 11 ألف دارس من 36 دولة حول العالم.

وأوضح المدير التنفيذي للمكتب أن المشروع يستهدف الجاليات المسلمة وغير المسلمة الناطقة بالعربية والإنجليزية والفلبينية والأوردية والتاميلية والإندونيسية والبنغالية، إضافة إلى المتحدثين باللغة الإنجليزية من طلاب جامعات ومعلمين وغيرهم؛ لتأهيلهم لتدريس العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية، مؤكداً أن الدورة السابعة عشرة للمشروع ستنطلق في شهر شوال المقبل حيث يتلقى الطلاب دروساً عن أساسيات علوم الدين الإسلامي الحنيف، والتأصيل الشرعي بتعليم العقيدة والفقه، وتلاوة القرآن الكريم وتفسيره، واللغة العربية (تحدثاً، وكتابةً).

ووجَّه الشيخ الرشيد شكره وتقديره للقائمين على المشروع من مدرسين وإداريين وطلاب على تعاونهم في إتمام الدورة السادسة عشرة، داعياً في الوقت نفسه الراغبين من الدارسين في الالتحاق بالدورة السابعة عشرة إلى الاتصال بالمكتب لتنسيق عملية تسجيلهم في الوقت المحدد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد