Al Jazirah NewsPaper Friday  10/07/2009 G Issue 13434
الجمعة 17 رجب 1430   العدد  13434
الأمطار استقبلت أول أيام (مهرجان أبها يجمعنا)
أمير عسير لـ(الجزيرة): بداية المهرجان موفقة لأنها من المسجد

 

أبها - متابعة وتصوير- عبدالله الهاجري

انطلقت من المسجد مساء امس الأول أولى فعاليات (مهرجان أبها يجمعنا) بمحاضرة دينية حضرها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية. وقدم المحاضرة الشيخ صالح المغامسي بجامع الملك عبدالعزيز وسط مدينة أبها بعنوان «كنتم خير أمة أخرجت للناس» لتكون الانطلاقة المباركة لموسم سياحي في أبها يمتد لستة أسابيع حافلة بالعديد من الفعاليات والمناشط التي تناسب جميع أفراد الأسرة وفئات المجتمع.

وافتتح سمو أمير المنطقة عقب ذلك مهرجان أبها للتسوق في عامه الحادي عشر، وذلك على أرض مركز المعارض الدولي؛ حيث قص سموه شريط الافتتاح ثم تجول على أرجاء المعرض الذي شارك فيه عدد من الشركات والمؤسسات، وتضمن موقعا للسوق الشعبي والحرف اليدوية والسيرك العالمي.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم، ألقى بعده رئيس اللجنة المنظمة خالد الشرفاء كلمة أكد فيها أن مهرجان أبها للتسوق سجل عوائد اقتصادية تدعو للفخر والاعتزاز، ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن مهرجان أبها للتسوق، بعد ذلك ألقيت كلمة الشريك الرسمي، ثم كلمة الشركات الراعية والمشاركة، وفي نهاية الحفل كرم سموه الجهات الراعية والمشاركة في المهرجان.

وفي تصريح له أعرب سمو الأمير فيصل بن خالد عن سعادته بكل هذه الفعاليات، وقال أنا سعيد جدا بهذه البداية الموفقة لأنها بدأت من المسجد، ونحن هنا للعام الحادي عشر، وكان الحضور جيدا جدا وأتمنى إن شاء الله أن تستمر هذه الفعاليات بكل يسر وسهولة، وأضاف سموه قائلاً لـ (الجزيرة): أتوقع أن تكون نسبة المصطافين والزوار عالية في هذه السنة وقد استقبلت الأمطار الافتتاح هذا اليوم والجو اللطيف جدا وأتمنى أن يكون الإقبال على المنطقة وعلى أبها بالذات إقبالا كبيرا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد