Al Jazirah NewsPaper Friday  10/07/2009 G Issue 13434
الجمعة 17 رجب 1430   العدد  13434
الدوحة تحتضن مواجهة ودية بين البرازيل وانجلترا في نوفمبر

 

ستحتضن العاصمة القطرية الدوحة مواجهة ودية من العيار الثقيل بين المنتخبين البرازيلي والانجليزي بحسب ما أكد أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي. ومن المتوقع أن تقام هذه المباراة في 14 نوفمبر المقبل في حال نجحت انجلترا في حجز مقعدها إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 دون المرور بالمباريات الفاصلة وهو أمر مرجح جدا لأنها تتصدر المجموعة السادسة بفارق 10 نقاط عن ملاحقتها كرواتيا التي تملك مباراة إضافية. ونقلت شبكة (سكاي سبورتس) عن المهندي قوله (ستقام المباراة فعلا في الدوحة في نوفمبر المقبل)، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة الرياضية هي التي تقف خلف هذه المباراة وقد خططت لها منذ فترة. وتابع (أن دور الاتحاد القطري سيكون التنسيق مع الجزيرة من أجل تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة وجدول التمرينات والملاعب التي ستحتضنها).

تجدر الإشارة إلى أن البرازيل التي توجت مؤخرا بلقب كأس القارات للمرة الثالثة في تاريخها، التقت مع انجلترا لآخر مرة في الأول من يونيو 2007 في مباراة ودية أقيمت في لندن وانتهت بالتعادل 1 -.

1 وتواجه المنتخبان في 18 مباراة ودية، انتهت سبع منها بفوز البرازيل وثلاث بفوز انكلترا فيما كان التعادل سيد الموقف في الثماني الأخرى.

أما على الصعيد المسابقات الرسمية فالتقي الطرفان اربع مرات وخرجت البرازيل فائزة في ثلاث منها، آخرها 2-1 في الدور ربع النهائي من مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، فيما انتهت الرابعة بالتعادل (صفر - صفر) وهي كانت الأول بين الطرفين خلال الدور الأول من مونديال 1958 في السويد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد