Al Jazirah NewsPaper Friday  10/07/2009 G Issue 13434
الجمعة 17 رجب 1430   العدد  13434
كل جمعة
شكراً رجال الأهلي
صالح الهويريني

 

كل الأنقياء والمنصفين صفقوا لرجال الأهلي ومن جراء تلك المبادرة الرائعة التي لقيها منهم مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد وتمثلت في إدراج اسمه من ضمن الأسماء الأهلاوية التي حظيت قبل أيام بكل معاني التكريم والتشجيع من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين-حفظه الله- وذلك بمناسبة حصول النادي الأهلي على الجائزة الملكية للتفوق الرياضي عن الموسم الماضي..

** رجال الأهلي هم أهل الوفاء، ومبادرتهم تجاه الشيخ بن سعيد لم تكن مستغربة، ولأنها جاءت من منطلق رغبتهم بارجاع الفضل لأصحابه ومن جراء يقينهم التام بالدور الفعال الذي قام به هذا الشيخ الجليل في تأسيس ناديهم، ومن خلال سنواته الأولى.. الأهلاويون بتلك المبادرة التاريخية وكأنهم يجسدون حقيقة واقعهم المثالي وثقافتهم الراقية تجاه كل من يستحق الوفاء والتقدير.. وشكراً لكل رجال الأهلي وعلى رأسهم الأمير خالد بن عبدالله.. وابن سعيد يستاهل..

** في سبعة مواسم حقق الهلال (200) بطولة، والاتحاد (144) بطولة، والأهلي (64) بطولة.. أما النصر رابع الأندية الجماهيرية في المملكة فقد كان في مؤخرة ركب الأندية الفائزة بالبطولات ومن جراء اقتصار عدد بطولاته على الرقم (6) مثله مثل أندية الدرجة الثالثة (الأمل.. الصقور.. الشروق) التي لا تملك ماديا ولا تحظى إعلاميا ومجتمعه حتى بنسبة (5%) مما هو متوفر لدى النصر.. فهل هناك (عار رياضي) أكبر من هذا العار الذي تعرض ومازال يتعرض له النصر؟ ولاسيما وأنه يعد حاليا النادي الإعلامي الأول على مستوى المملكة ومنطقة الخليج!!

** بالمناسبة.. سألني أحد الأصدقاء: لماذا لا نقرأ لك ردودا على أصحاب تلك الآراء التي يكون فيها تجن على الواقع؟.. فأجبته: الرد على هؤلاء هو في النهاية مضيعة للوقت.. ولأن ردودي تقتصر فقط على أولئك الذين يحاولون العبث بأرقام التاريخ وحقائقه، ومن أجل ألا يكون المتلقي ضحية لهذا العبث.. وللحفاظ وفي النهاية على (التاريخ) من التزوير.. ومن عبث العابثين.. خصوصاً وأن ثقافة القارئ باتت عالية ولم يعد يتوقف عند الآراء التي تندرج في الغالب تحت ما يسمى بالكلام الإنشائي..

** عندما ينتقل لاعب - أي لاعب - من ناد إلى آخر ويعلق وقتها على هذا الانتقال بقوله (انتقلت من ناد كبير إلى ناد كبير) فإنه لابد أن أتذكر ذاك النجم الهلالي الذي انتقل إلى فريقهم (موسم 1421هـ) ولقنوه يومها عبارة (انتقلت من ناد كبير إلى ناد أكبر) ليقولها من خلال وسائل الإعلام وفي إطار حملة الافتراء التي ظلوا ومازالوا يمارسونها بحق زعيم البطولات وبعض نجومه.. ليتهم يعرفون ماذا قال ذاك النجم الهلالي بحق فريقهم بعد هجرانه للملاعب ومن جراء عدم تكيفه مع أجوائهم وتأسفا على تركه للهلال.. لقد قال كلاما لا يصلح للنشر ولكنه طريف ويخالف تماما مضمون تلك العبارة التي لقنوها إياه..

كلام في الصميم

** يقول الكابتن حسين عبدالغني (بما معناه): ذهبت للنصر لأن الإدارة الأهلاوية لا تريد عودتي للأهلي مرة أخرى.. (السؤال هنا) لماذا رفضت إدارة الأهلي عودة عبدالغني (نعم لماذا رفضت عودته؟) وهو الذي أغرته إدارة النصر بمقابل مادي ضخم حتى بات بموجبه لاعبا نصراويا ليس لموسم واحد وانما لمدة ثلاثة مواسم، فضلا عن أنه مازال أيضا لاعبا دوليا.. (الأكيد) واستنتاجا من ذلك ان هناك سرا ليس له علاقة بالجوانب الفنية وهو من يقف خلف الرفض الأهلاوي لعودة عبدالغني..

** فما هو هذا السر..؟.. وهل هو ذاك الذي تعود أسبابه إلى تلك الحكايات (الشللية) التي سمعنا عنها كثيرا وجعلت الإدارة الأهلاوية تسرّح أيضا حتى صديقه الودود (عبده بسيسي) عن فريقها وتزامنا مع وقت ذهابه للاحتراف في سويسرا، وبحثا عن المزيد من الاستقرار داخل أروقة الفريق الاهلاوي؟.. كل شيء جائز.. والعلم عند الله.

** شخصياً.. أحترم حسين عبدالغني وأدرك انه قادر على العطاء، وأنه ربما كان مكسبا للنصر حتى وإن كان عمره قد بلغ الـ(35) ربيعاً.. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: لو لم يكن النصر يرغب في ضم عبدالغني هل هذا يعني انه وقتها سيكون مجبرا على اتخاذ قرار الاعتزال ولاسيما وأنه متقدم في العمر.. ولأنه لم يتلق أي عروض سعودية أخرى.. ولم يعد يفكر أيضاً بتكرار تجربته الاحترافية الخارجية بعد أن رفض الفريق السويسري نيوتاشل استمراره لموسم آخر..

** يقول الرجل النزيه الدكتور عبدالإله ساعاتي انسحبت عن ترشيح نفسي كرئيس للاتحاد بسبب ان هناك اشخاصا قد تم توجيههم من أجل ترشيح أحد الأسماء لكي تفوز بالرئاسة.. ما قاله الدكتور عبدالإله يعد (كارثة) وباعتبار انه جاء ليكشف عن ان الأجواء التي صاحبت الجمعية العمومية الاتحادية لم تكن نزيهة وتفتقد أيضاً للديمقراطية التي يتغنى بها بعض الاتحاديين وزعما منهم بوجودها داخل أوساطهم وفي أروقة ناديهم.. وهل هذا يعني ان هناك (....) من كان يخطط بأن تكون رئاسة الاتحاد لغير الساعاتي حتى يستمر في الصورة، وتظل سيطرته قائمة ويكون هو أيضا صاحب القرار الأول مع الإدارة الاتحادية الجديدة ومثلما كان ذلك يحدث إبان وجود الإدارة السابقة؟!!

** البرازيلي (جويل سانتانا) مدرب منتخب جنوب افريقيا سبق له ان درب النصر في موسم 1409هـ وخلال بداية موسم 1410هـ.. وحقق معه (بطولة الدوري) في الموسم الأول.. وأوصله أيضاً ومن خلال ذات الموسم إلى نهائي كأس الملك الذي خسره بنتيجة (صفر-3) من أمام الهلال.. كما ان (جويل) درب الهلال أيضاً في بداية موسم 1411هـ وألغي عقده.. وكذلك الاتفاق في موسم 1412هـ وأخيراً الشباب في بداية موسم 1414هـ..

خواطر.. خواطر

** مبروك للأهلاويين التكريم الكبير والتاريخي الذي حظوا به من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-..

** (برنامج سيرة) كبرنامج لا شك انه خطوة رائعة.. لكن مشكلته تكمن في إعداده وطريقة تقديمه.. وفي أيضاً نوعية الأسئلة التي تطرح لضيوفه.. مع كل الاحترام والتقدير للقائمين عليه..

** بعد أن كانوا يصفونه ب(البكاي) واللاعب المشكلجي، باتوا حاليا ينعتونه بأفضل الألقاب، ولأنه انتقل من الفريق الذي لا يروق لهم وإلى ذاك الفريق الذي دأبوا على استغفال جماهيره..

** أحدهم سأل حسين عبدالغني: كيف ترى حياتك الجديدة التي ستكون في مدينة الرياض بعد انتقالك للنصر.. بالله عليكم هذا سؤال.. لا يكون الأخ يتوقع ان (حسين) كان طيلة العشرين سنة وهو يعيش في سويسرا، أو أنه لاعب قادم من خارج المملكة للاحتراف في النصر..

** من أسوأ الأشياء أن تكون عقلية المسؤول الأول في هذا النادي أو ذاك بنفس مستوى عقلية المشجع المراهق لناديه..

** الأخ (يوسف العطاالله).. رسالتك أسعدتني وأعادت لي ذكريات جميلة (في ملاعب الحواري) ومع أصدقاء مازلت أحترمهم وأتشوق إلى الالتقاء بهم..

** الأخ (عبدالله محمد سليمان الفراج - الرياض).. رسالتك منطقية وشكراً لك.

** حسين عبدالغني سيكون اللاعب رقم (12) الذي يتقلد شارة القيادة في النصر منذ بداية الموسم ما قبل الماضي.. يستاهل حسين الكبتنية!!

** سيكون (حسين عبدالغني) شغوفاً بقيادة فريقه الجديد النصر للحصول على بطولة الدوري.. لأنه لم يحقق هذه البطولة طيلة (14) موسما قضاها مع فريقه السابق الاهلي.. وباعتبار ان فريقه الجديد غاب عن أجوائها منذ بداية موسم 1416هـ.. فهل يتذوق حسين طعم (بطولة الدوري) قبل اعتزاله؟!!

** للأسف.. بعض المنتديات الرياضية باتت مرتعاً حتى لبعض مسؤولي الأندية لبث سموم البغض والكراهية..

** هو غير مقتنع بخطوة احترافه الجديدة.. ولكن بعد ان أوصدت الأبواب في طريق عودته للفريق الذي ترعرع فيه.. كان من الطبيعي ان يستسلم للاغراءات المادية الضخمة التي ربما لم يكن يتوقعها حتى في الأحلام..

وقفة ساخنة

** (باوزا) اعتذر.. وكوزمين (أبعد) بقرار غير هلالي.. اعتذار باوزا جاء قبل بداية الموسم المقبل بأكثر من شهرين.. اما إبعاد (كوزمين) فقد حدث في غمرة خوض الهلال لمراحل الحسم في الموسم الماضي..

** فهل أدركتم الفارق في حجم الضرر الذي أوجده رحيل المدربين في الهلال عنه في النصر.. وان ردة الفعل في الطرف الهلالي ومن جراء ذلك كان من الطبيعي ان تكون أقوى وأعنف من ردة الفعل التي أصابت الطرف النصراوي؟..

** أخيراً.. لغة الأرقام هي لغة جميلة ولا يمكن تحريفها أو حتى الاعتراض عليها ولهذا يرفضها كل من اعتاد على التحريض والاعتراض لمجرد الاعتراض.. وشكرا للزميل العزيز عبدالله المالكي على (الكشف السنوي) للبطولات السعودية والذي يتحفنا به بعد نهاية كل موسم ومنذ سبعة مواسم ماضية..



للتواصل.. salehh2001@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد