Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/07/2009 G Issue 13442
السبت 25 رجب 1430   العدد  13442
في ذكرى توليه الحكم:
الرئيس اليمني يدعو المعارضة والقوى في الساحة اليمنية إلى الحوار والتصالح

 

صنعاء - (الجزيرة) -عبدالمنعم الجابري

دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كل الأحزاب والقوى السياسية والعلماء ومنظمات المجتمع المدني في الساحة اليمنية إلى التصالح والتسامح والدخول في حوار حول مختلف القضايا الوطنية.

وقال الرئيس اليمني في مقال كتبه ونشرته صحيفة الثورة الرسمية في عددها الصادر أمس الجمعة إن الوطن بحاجة اليوم إلى جهود كل أبنائه وإلى أن تسودَ بين الجميع لغة المحبة والإخاء والتصالح والتسامح، والابتعاد عن العنف ومناخات التوتر والتأزم ونبذ ثقافة الكراهية والبغضاء، والسمو فوق الصغائر والمصالح الذاتية والأنانية.

داعياً إلى تفويت الفرصة على تجار السياسة والحروب وأصحاب النفوس المتعطشة لمشاهد الدم والدمار ولا نمكنهم من تحقيق أهدافهم ومآربهم للنيل من الوطن وثورته ووحدته وأمنه واستقراره.

وقال الرئيس علي عبدالله صالح في ذكرى توليه مسؤولية قيادة اليمن في الـ17 من يوليو 1978م: (إنها دعوةٌ صادقةٌ ومخلصةٌ نوجهها للجميع منْ أجل التصالح والتسامح والحوار وتجنب المهاترات الإعلامية وكل الممارسات التي تخلقُ مناخات التوتر وتُعكر صفو السلم الاجتماعي، لأن ما حدث للأسف خلال العامين المنصرمين كان عملاً غَير سوي لعرقلة التنمية والاستثمارات وخلق مناخات غير إيجابية من التوتر افتعلها بعضهم دون أي مبرر أو ضرورة، ومن أجل الوصول إلى السلطة، ولكنها في الواقع ألحقتْ بالوطن ومصالحه العليا الضرر الكبير).

وأضاف: على الجميع الاستفادة منْ تجارب الماضي ودروسه وفتح صفحة جديدة والبدء في حوارٍ جاد ومسؤول تحت قبة مؤسسات الدولة الدستورية دون أيِّ شروطٍ مسبقة منْ أيّ طرف كان وبعيداً عنْ حوار الطرشان أو تسجيل المواقف وذلك بما يخدمُ الوطن ويعالجُ كل القضايا الوطنية في إطار احترام الدستور والقوانين النافذة والالتزام بالثوابت الوطنية وبما يرتقي بالعمل السياسيّ ويعزِّزُ التلاحم والاصطفاف الوطنيّ ويفتحُ أمام الوطن آفاقاً رحبةً للتقدم والازدهار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد