Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/07/2009 G Issue 13442
السبت 25 رجب 1430   العدد  13442
أوباما يخصص 1.8 مليار دولار لمحاربة الفيروس
منظمة الصحة: إنفلونزا الخنازير تنتشر بسرعة غير مسبوقة

 

جنيف- واشنطن- وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن فيروس إنفلونزا الخنازير يتفشى في العالم بسرعة (غير مسبوقة) مقارنة بسائر الأوبئة، مؤكدة أنها قررت التوقف عن إعطاء أرقام عن تطور الوباء. وأكدت المنظمة في مذكرة نشرتها على موقعها الإلكتروني أن الفيروس الوبائي (ايه اتش1 ان1) 2009م) المعروف باسم إنفلونزا الخنازير (يتفشى على المستوى العالمي بسرعة غير مسبوقة)، موضحة أنه (خلال انتشار الأوبئة التي حصلت سابقاً لزم فيروسات الإنفلونزا أكثر من ستة اشهر للتفشي على نطاق واسع كما فعل الفيروس الجديد (اتش1 ان1) في أقل من ستة أشهر).

غير أن المنظمة لفتت إلى (الطابع الطفيف للأعراض التي ظهرت على السواد الأعظم من المصابين والذين يتماثلون للشفاء في معظم الأحيان حتى من دون علاج طبي، بعد أسبوع على ظهور أولى الأعراض).

وأشارت المنظمة إلى أن إحصاء إصابات الأفراد لم يعد ضرورياً في الدول الأكثر إصابة لمتابعة مستوى أو طبيعة المخاطر الناجمة عن الفيروس الوبائي أو حتى لإعطاء مؤشرات على الطرق الأفضل لمواجهة المرض.

وأوضحت أنها ستكتفي من الآن وصاعداً بإعطاء معلومات تتعلق حصراً بالدول المصابة حديثاً بالوباء.

من جهة أخرى خصص الرئيس الأمريكي باراك أوباما 1.825 مليار دولار للاستخدام الطارئ في مكافحة وباء انفلونزا (اتش1 ان1) التي تعرف باسم إنفلونزا الخنازير.

وقال أوباما في خطاب أرسله إلى نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب إن الأموال ستوجه لشراء مكونات الأمصال ولمساعدة مسؤولي الصحة على وضع خطط لحملات التحصين وللمساعدة في اعتماد اللقاحات من الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد