Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/07/2009 G Issue 13442
السبت 25 رجب 1430   العدد  13442
إحداهن غرقت وهي ترتدي تسع قطع من الملابس
سباحة النساء بالبحر ليلاً مخاطرة كبيرة تفضي للغرق

 

الدمام - خالد المرشود

حذر العقيد البحري محمد بن سعد الغامدي الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ممارسي السباحة من الجنسين ومن جميع الفئات العمرية من السباحة بعد غروب الشمس نهائيا.

ونبه في تحذير عبر (الجزيرة) إلى مغبة السباحة في الأماكن المحظورة، مشيرا إلى أن أعلى نسبة في غرق شواطئ بالمنطقة الشرقية هي للنساء والأطفال، مرجعاً سبب ذلك إلى العاطفة والغفلة عن الأطفال أو عدم التقيد بإرشادات السلامة والمجازفة لإنقاذ الغير في حال عدم إجادة فن الإنقاذ.

كما حذر الغامدي من قيام بعض النساء والفتيات بممارسة هواية السباحة الليلية وذلك في ظلمة الليل التي يفضلها كثير منهن لأنها تعطي المرأة خصوصية في السباحة، إلا أن ذلك أمر محفوف بالمخاطر سواء في الأماكن المحظور السباحة فيها أو بسبب الغياب عن عين الرقيب، وبالتالي عدم الاستدلال عليهن من قبل ذويهن ليلاً.

وقال إن انظمة السلامة البحرية تحذر من السباحة الليلية لجميع الفئات حتى للقادرين على السباحة بغض النظر عما إذا كان من يقوم بذلك رجلا أو امرأة.

ونصح الغامدي النساء اللاتي يرغبن السباحة بعدم الإقدام على ذلك بصورة منفردة، وان يكون مع المرأة احد محارمها لمراقبتها على الشاطئ اثناء ممارسة السباحة وان يكون لباسها ساترا محتشما خفيفا مناسبا لحالات السباحة، مشيرا في ذات الصدد الى انهم وجدوا اثناء انقاذ إحدى النساء بعد غرقها في البحر انها مرتدية تسع قطع من الملابس الثقيلة والتي ساهمت في غرقها حيث اصبحت الملابس ثقيلة نتيجة امتصاصها الكثير من الماء.

وكانت احصائية حرس حدود الشرقية النصف سنوية للعام الجاري، اشارت الى مصرع خمسة أشخاص اغلبهم من خارج المنطقة الشرقية، بينما تم غرق140 شخصاً كانوا على متن 74 قارب صيد أو نزهة تعرضت قواربهم لأعطال مختلفة، فيما أنقذت فرق البحث والإنقاذ 45 شخصا كانوا يسبحون وتعرضوا للغرق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد