Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/07/2009 G Issue 13442
السبت 25 رجب 1430   العدد  13442
ضمن جولتها على مختلف المناطق
قافلة الإعلام السياحي الخليجي تزور المدينة المنورة

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

تبدأ قافلة الإعلام السياحي الخليجي التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار جولتها اليوم السبت في منطقة المدينة المنورة، وتشمل زيارة المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء، إلى جانب مدائن صالح والقرية التراثية بالعلا، ومحطة قطار الحجاز بالمدينة المنورة. ورحب المدير التنفيذي لجهاز تنمية السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني بالقافلة متمنياً أن تسهم في تحقيق وتفعيل السياحية البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي والتعريف بالمقومات السياحية في المواقع التي يتضمنها برنامج الزيارة، ومن بينها منطقة المدينة المنورة التي تزخر بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة التاريخية والتراثية والبحرية والطبيعية، فضلاً عن مكانتها وقدسيتها في كونها مهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم وتضم ثاني مسجد تشد إليه الرحال.

وتشمل جولة القافلة عددا من مناطق المملكة منها الرياض، والمدينة المنورة، وعسير، والباحة، والطائف، ومكة، وجدة، ويشارك في الجولة، وهي السادسة من نوعها، 32 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وقد تم تنظيمها بالتعاون مع الشركة السعودية للنقل الجماعي.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة ماجد بن علي الشدي أن القافلة تأتي تكريساً لشراكة الهيئة مع المناطق، ومع وسائل الإعلام الخليجية والعربية لتسيير رحلات للإعلاميين في مختلف الوسائل والقنوات الإعلامية من صحف وإذاعة وقنوات تلفزيونية للمناطق السياحية في المملكة خلال إجازة صيف هذا العام (كمرحلة سادسة) وذلك بهدف دعم وتشجيع وترسيخ مفهوم السياحة البينية بين دول مجلس التعاون والدول العربية.

وأشاد الشدي بوسائل الإعلام المشاركة التي تعد أحد أهم الوسائل المحفزة للجماهير لاستيعاب مفهوم السياحة، وللمستثمرين من خلال الارتقاء بصناعة السياحة في المملكة، وتكوين صورة ذهنية إيجابية عنها لدى الجمهور الداخلي والخارجي بحيث تسهم في تسويق منتجاتها.

وأكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة على أهمية الشراكة التي تجمع الهيئة بالقطاعين العام والخاص في مناطق المملكة، مشيرا إلى الدعم والرعاية اللذين يلقاهما المشروع من رئيس الهيئة، ومن أمراء المناطق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد