Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/07/2009 G Issue 13442
السبت 25 رجب 1430   العدد  13442
الأمير سلطان بن سلمان يوجه بإعادة بناء حصن (جاري) بالنماص

 

أبها - عبدالله الهاجري

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بسرعة إعادة بناء حصن جاري بأسرع ما يمكن لكونه معلماً تراثياً وحضارياً مهماً في محافظة النماص.

وخلال زيارته الأخيرة لمحافظة النماص عقد اجتماعاً مختصراً برئاسة سمو الأمير سلطان وكل من الدكتور علي الغبان والمهندس سراج الغامدي والشيخ تركي بن شاكر العسبلي وعدد من منسوبي الهيئة العامة للسياحة والآثار لمناقشة مستجدات الأوامر التي صدرت بشأن إعادة بناء حصن جاري والخطوات التي قامت بها بلدية محافظة النماص في هذا الأمر.

وأكد المهندس سراج الغامدي رئيس بلدية محافظة النماص أن البلدية سبق وأن تقدمت باقتراح لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية بطلب نزع ملكية المنطقة المحاذية لموقع الحصن وإعادة بنائه في الموقع المقترح، كما تقدمت البلدية بعرض مصور لمقترح جديد يتم بموجبه إعادة بناء الحصن في وسط الشارع وعمل دوار حول هذا الحصن.

جاء هذا المقترح بناء على صدور الأوامر بفتح شارع يتجه شرقا من مقر الحصن سابقا إلى الشارع العام بعرض 15 متراً ونزع ملكية هذا الشارع، وأبدى سمو الأمير سلطان موافقته على هذا الاقتراح وأصدر على الفور أوامره بالاستعجال في تنفيذ إعادة بناء حصن جاري وحدد سموه ستة أسابيع كموعد لبدء التنفيذ.

يذكر أن الحصن قد تم هدمه قبل سنوات من بلدية النماص بهدف توسعة الطريق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد