Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/07/2009 G Issue 13442
السبت 25 رجب 1430   العدد  13442
7000 زائر و1500 هدية في اليوم الأول
انطلاق الفعاليات الصيفية لمجلس تقني مكة

 

جدة - راشد الزهراني

ضمن البرامج السياحية لمهرجان جدة غير انطلقت مساء الخميس البرامج الصيفية التقنية المهنية وبرامج التنشيط السياحي التقني الكشفي على مستوى محافظات منطقة مكة المكرمة. وذكر الدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة أن هذه البرامج التنشيطية السياحية ستشتمل على برامج الأمن الفكري من خلال البرامج العامة بالإضافة إلى البرامج التقنية والمهنية مؤكداً أن هذه المشاركة واجب وطني ويقع ضمن برامج التنشيط السياحي لخدمة وتنمية أبناء المنطقة تحت رعاية إمارة منطقة مكة المكرمة، والذي يتحقق بتضافر الجهود الأهلية والحكومية من أجل تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع.

من جهته أوضح مشرف برامج التنشيط السياحي التقني والمهني والكشفي المهندس وليد بن خالد فلمبان أن مشاركة المجلس في برامج وفعاليات التنشيط السياحي تهدف إلى تحقيق الأهداف المهنية التي تجعل الشباب يندمجون مع مجتمعهم ويتحملون مسؤوليته. وزاد أن الهدف من المشاركة تعزيز مفهوم السياحة الوطنية الهادفة لدى أفراد المجتمع والإسهام في تنفيذ فعاليات ممتعة وجاذبة لتنمية اتجاهات ايجابية تجاه السياحة الداخلية. وقال إن انطلاقة البرنامج في يومه الأول قوية في مجمع العرب حيث استضاف أكثر من 7000 زائر ووزع أكثر من 1500 هدية.

يشار إلى أن برامج المجلس تتنوع ما بين المهرجانات السياحية والمراكز الصيفية ومراكز الهوايات والبرامج الرمضانية التي تم توزيعها بمحافظات المنطقة، وتضم عدداً من الفعاليات والمسابقات الوطنية ذات الجوائز القيمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد