Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/07/2009 G Issue 13454
الخميس 08 شعبان 1430   العدد  13454
السلطات الأمريكية تسعى لاعتقال مشتبه به ثامن في مخطط إرهاب

 

واشنطن - (د ب أ)

واصلت السلطات القضائية الاتحادية في أمريكا أمس بحثها عن مشتبه به ثامن، بعد إلقاء القبض على سبعة أشخاص في نورث كارولينا، يشتبه في أنهم كانوا يخططون لقتل أنفسهم وآخرين.

وذكرت صحيفة (أوبزرفر) في نسختها الإلكترونية، أن مكتب التحقيقات الاتحادية (إف. بي. آي) لم يذكر أي أهداف محددة لهذا المخطط بعد عمليات الاعتقال التي جرت الاثنين، لكنه حصل على وثائق تثبت قيام أعضاء المجموعة بست رحلات لإسرائيل وباكستان بنية شن عمليات جهاد هناك.

كان من بين المقبوض عليهم ستة مواطنين أمريكيين، بالإضافة إلى مواطن سابع من كوسوفو يدعى هايسن (24 عاما) يعيش بشكل شرعي في الولايات المتحدة. ويتردد أن دانييل باتريك بويد قائد المجموعة قاتل مع الأفغان ضد السوفييت في أواخر الثمانينات من القرن الماضي وأنه هو من قام باستقطاب باقي أعضاء المجموعة.

كان من بين المجموعة التي ألقي القبض عليها الاثنين كل من - ديلان ديوب (22 عاما) وزكريا بويد (20 عاما). كما شملت أنيس سوباسيك (33 عاما) ومحمد عمر علي حسن (22 عاما) وزياد ياغي (21 عاما). واستند مكتب التحقيقات الاتحادي في توجيه الاتهامات إلى قيام المجموعة بجمع تبرعات لتمويل رحلات لإسرائيل وباكستان والعثور على أسلحة ذات طراز عسكري مخزنة في موقع ريفي، حيث تدربوا على التكتيكات العسكرية. وقال ممثلو الادعاء إن (أعضاء المجموعة سافروا لكل من غزة وإسرائيل والأردن وكوسوفو على أمل المشاركة في الجهاد المسلح .. غير أنهم عادوا لأسباب غير معروفة). ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق فى هذه القضية منذ ثلاث سنوات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد