Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
يعملون على جعل مزاعمهم الخاصة (بخراب الهيكل) أمراً واقعاً
تخوف من تحويل جدران المسجد الأقصى مبكى جديد للمتطرفين اليهود

 

القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

حذرت جهات فلسطينية مسؤولة من تحويل جميع جدران المسجد الأقصى المبارك الغربية والجنوبية والشرقية إلى (مباكي) جديدة للمتطرفين اليهود. وحذر الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تكرار عمليات اقتحام الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى.

وقال خاطر إن خطورة هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي يؤمن به كثير من اليهود أن آباءهم وأجدادهم كانوا قبل القرن السادس عشر (يبكون) عند الحائط الشرقي للمسجد.

وبين خاطر أن توقيت هذا التوجه العدواني الجديد الذي يأتي متزامنا مع ما يعرف (بذكرى خراب الهيكل) في التاسع من آب بالتقويم العبري، والذي يصادف أمس الخميس 30-7-2009م بالتقويم المسيحي ليس صدفة، وإنما توقيت مقصود يهدف إلى إعطاء شحنة عاطفية عالية لهذا العدوان الخطير على أولى القبلتين ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

من جهته حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين سلطات الاحتلال الإسرائيلي من السماح للمتطرفين اليهود بدخول المسجد الأقصى أمس الخميس، مبيناً أنهم يعملون على جعل مزاعمهم الخاصة بخراب الهيكل أمراً واقعاً، وأن هذه الخطوة يجري الإعداد لها علناً، عدا ما يجري في جنح الظلام من أعمال تستهدف المسجد الأقصى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد