Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
توقيف ثلاثة هولنديين ومغربي بكينيا

 

نيروبي - (أ ف ب):

أعلنت وزارة الخارجية الهولندية الأربعاء أن الشرطة الكينية أوقفت ثلاثة هولنديين ومغربي يحملون بطاقة إقامة هولندية (قرب الحدود الصومالية).

وذكرت وسائل الإعلام الهولندية أنه يشتبه بأن الرجال الأربعة الذين لم تكشف أعمارهم ساعدوا ميليشيا حركة الشباب المتطرفة في الصومال.. ولم يؤكد المتحدث باسم الخارجية الهولندية هربرت برينكما هذه المعلومة.

وقال المتحدث إن المشتبه بهم الأربعة أُوقفوا قرب الحدود الصومالية.. وهم مسجونون ويحظون برعاية قنصلية وقد تلقوا زيارة من موظفي سفارة هولندا في نيروبي، موضحاً أن حبسهم على ذمة التحقيق هو بهدف (استجوابهم).. وأضاف: (ننتظر الآن ما سيكشفه التحقيق).. وفي كينيا قال ضابط شرطة طالباً عدم كشف اسمه إن الرجال الأربعة نقلوا الثلاثاء إلى العاصمة نيروبي بعد احتجازهم لأيام عدة في مرفأ مومباسا بجنوب شرق كينيا.. وأشار إلى أنهم استجوبوا لمعرفة ما إذا كانوا مرتبطين بالمتطرفين في حركة الشباب أو أي مجموعة إرهابية.. وقال هذا الشرطي (إن المشبوهين قالوا إنهم من السياح.. لكن ذلك غير ممكن لأنه لم يكن أي منهم يحمل وثائق أو تأشيرة تدل على أنهم سياح وصلوا إلى كينيا). وتعيش الصومال على وقع الحرب الأهلية منذ العام 1991م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد