Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
انتشال ضحيتين من أنفاق رفح يرفع عددهم إلى عشرة قتلى

 

رفح - من بلال أبو دقة:

ارتفع عدد ضحايا انهيارات الأنفاق على الحدود المصرية - الفلسطينية عند مدينة رفح خلال 72 ساعة إلى عشرة قتلى وعشرات المصابين من العمال الفلسطينيين الكادحين، حيث أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر أمس عن مصرع فلسطينيين اثنين في انهيار نفقين على الحدود مع مصر بمحاذاة مخيم رفح جنوب قطاع غزة. ووصل فجر يوم أمس الخميس جثمان المواطن (عميد عمر العالول) إلى مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح بعد أن تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال جثته من داخل أحد الأنفاق.

وكانت المصادر الطبية قد تحدثت عن وفاة المواطن (حسن خميس خضرة - 43 عاماً)، بعد أن وصل جثة هامدة في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء ليرتفع عدد ضحايا الأنفاق خلال الـ 72 ساعة الماضية إلى عشرة، حيث لقي سبعة فلسطينيين يوم الاثنين الماضي مصرعهم إثر تسرب للبنزين في أحد الأنفاق، ولقي فلسطيني آخر مصرعه في انهيار نفق آخر على نفس الحدود.

وتقول المصادر الطبية في مستشفيات قطاع غزة إن عدد ضحايا الأنفاق التي تستخدم لتهريب المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية والوقود بين قطاع غزة المحاصر ومصر بلغ 112 قتلى منذ بداية العام الجاري، لقوا جميعاً مصرعهم جراء انهيار تلك الأنفاق أو تسرب الغازات والمحروقات أو صعقات كهربائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد