Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
السجن والجلد لجناة تورّطوا في قضايا سرقة وسلب تحت تهديد السلاح

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

وضعت شرطة منطقة الرياض يدها على عصابة تتكون من ثلاثة جناة من سعوديي الجنسية جميعهم في العقد الثاني من العمر لتورطهم في ارتكاب جرائم سرقة وسلب بالقوة تحت تهديد السلاح مستخدمين في ذلك سيارة قاموا بسرقتها من أمام منزل أحد المواطنين غرب العاصمة الرياض.

وكان مركز شرطة السويدي وشبرا قد تلقى بلاغ أحد المواطنين عن تعرض سيارته نوع هوندا للسرقة من أمام منزله بحي السويدي.. وفي نفس اليوم ورد للمركز ذاته بلاغ من حدث سعودي الجنسية رفق ولي أمره مبلّغاً عن قيام أشخاص يستقلون السيارة المبلَّغ عن سرقتها سابقاً بإيقافه ونزل من السيارة شخص قام بإمساكه ونزل الآخران وأشهر أحدهما بوجهه سكيناً وسرقوا منه جهاز هاتف جوال ولاذوا بالفرار.. وفي ذات اليوم حضر مواطن آخر وبرفقه أحد أقاربه حدث مبلّغاً عن توقف سيارة (تنطبق عليها نفس مواصفات السيارة المعمم عنها) ونزل منها شخصان وطرحاه أرضاً وحاولا سرقة هاتفه الجوال ولاذا بالفرار.

بعد ذلك توالى لجهة التحقيق بمركز شرطة السويدي عدد من البلاغات المشابهة يفيد أصحابها بتعرضهم للاستيقاف وسلب هواتفهم الجوالة من قبل نفس الأشخاص ويستقلون السيارة المبلغ عن سرقتها آنفاً.

دوريات الأمن بمنطقة الرياض بعد تلقيها للبلاغات قامت بالتعميم للفرق الميدانية عن الجناة والسيارة التي يستقلونها حسب الأوصاف التي أدلى بها المبلغون.. والتي قامت بتكثيف انتشارها الأمني وقامت بعملية مسح ميداني شامل.. وبفضل من الله أسفرت الجهود الميدانية عن القبض على الجناة وبتفتيش السيارة التي يستقلونها عثر بداخلها على أجهزة هواتف جوال مسروقة.. وبالتحقيق مع الجناة اعترفوا بما نسب إليهم.. وبعرضهم على المجني عليهم استطاعوا التعرّف عليهم من الوهلة الأولى.. وبإحالتهم للمحكمة صدر بحقهم أحكام تقضي بسجن الأول خمس سنوات وخمسمائة جلدة وسجن الثاني والثالث أربع سنوات وأربعمائة جلدة.. وأودعوا السجن العام لتنفيذ ما تقرر بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد