Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
وفد مجلس شعراء هجر يزورون جمعية الشعر الشعبي بالبحرين

 

الأحساء - رمزي الموسى:

زار وفد من مجلس شعراء هجر للشعر الشعبي والفصيح جمعية الشعر الشعبي في مملكة البحرين الشقيقة، وكان في استقبالهم الباحث والكاتب والأديب مبارك عمرو العماري بحضور الشاعرة الإعلامية هنادي الجودة.

وتطرق الحديث خلال اللقاء عن الحركة الأدبية في الأحساء والمملكة بشكل عام، وشمل حركة الأدب الشعبي بين المملكتين، وألقى العماري كلمة رحب فيها بأعضاء مجلس شعراء هجر في مملكة البحرين.

وضم الوفد الزائر راعي المجلس الكاتب والباحث في الشعر الشعبي إبراهيم عبد اللطيف الحداد وعريف الأمسية الشاعر الإعلامي راشد القناص والشاعر عبد الرحمن الغريب ومحمد العبيد الله وسعد الجنوبي وواصل الشريط وعبد الله البطيان وعلاء الوباري ومحمد الشرقي.. ورافق الوفد سعد الشريدة إدارة التنسيق والمتابعة والإعلامي عبدالله الحسين, وألقى رئيس الوفد كلمته معرباً عن شكره وتقديره لما لقيه الوفد من حفاوة، بعدها ألقى العديد من القصائد الشجية التي وجدت الإعجاب من الحضور افتتحها بقصيدة (الجرح ما طاب) تلك القصيدة التي رد عليها العديد من الشعراء، واستعرض دور المجلس ونشاطاته خلال هذا العام كما قدم إحدى موسوعاته الجديدة لراعي الحفل العماري.

وقد ألقى جميع شعراء الوفد عدداً من القصائد التي استهوت الحضور, كما قدم شعراء البحرين قصائد تميزت بأجواء بحرينية سعودية، وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الحضور والقائمين على جمعية الشعر الشعبي بالبحرين، وقدموا دعوة لأعضاء الجمعية لزيارة الأحساء، وتسلم الوفد الزائر هدية عبارة عن عددين من مجلة (إشراق) التي تصدرها الجمعية بالإضافة إلى شهادات الشكر لجميع الشعراء الحاضرين ضمن الوفد, بعدها تمَّ تبادل الصور التذكارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد