Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
المملكة تقرض لبنان 50 مليون دولار لاستكمال الطريق الدولي بين بيروت ودمشق

 

بيروت - منير الحافي:

استقبل معالي وزير المالية بالجمهورية اللبنانية محمد شطح في مكتبه بالوزارة في بيروت أمس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري.

وبين السفير عسيري أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنمية العلاقات بين المملكة العربية السعودية ولبنان وخاصة العلاقات المؤسساتية التي يسعى الطرفان إلى تطويرها عبر جميع الأجهزة الحكومية في لبنان ونظيراتها في المملكة العربية السعودية وأيضا في القطاع الخاص.

وأعلن سفير خادم الحرمين الشريفين في بيروت في تصريح صحفي عقب اللقاء أنّه أبلغ الوزير شطح موافقة حكومة المملكة العربية السعودية على دعم مشروع طريق بيروت - الشام بقيمة 50 مليون دولار، وذلك امتداداً للعلاقة المميّزة بين البلدين وأيضا استمراراً للدعم السعودي للحكومة اللبنانية.

وأوضح السفير علي عسيري أنّ الدعم يعكس اهتمام حكومة المملكة بالاستمرار في مساندة الإخوة في لبنان عامة والحكومة اللبنانية خاصة، معرباً عن أمله في استمرار نمو العلاقات بين جميع المؤسسات في البلدين للأفضل في ظل دعم المملكة لكل ما من شأنه تأمين إستقرار ودعم مسيرة لبنان.

بدوره توجه وزير المالية اللبناني محمد شطح في تصريح مماثل بالشكر إلى حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود على هذا الدعم واستمرار المساعدات من المملكة للبنان. وأكد أنّ هذا الدعم سيساعد على تنفيذ طريق حيوي في لبنان داخلياً ومع الخارج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد