Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
العواصف الرملية والرعدية تضرب منطقة جازان مجدداً

 

جازان - عبده سيد:

عادت العواصف الرملية تضرب منطقة جازان بعد أن شهدت هدوءاً نسبياً في الأيام الأربعة الماضية، حيث بدأت عاصفة رملية مثيرة للغبار يوم أمس وأول أمس مع نشاط الرياح السطحية المغبرة مما أدى إلى تدني الرؤية الأفقية واقتلاع بعض الأشجار، كما وتسببت الرياح الشديدة في منع الصيادين من دخول البحر للحفاظ على سلامتهم في مثل تلك الأجواء من قبل الجهات المعنية.

هذا وقد حذرت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة على لسان الناطق الإعلامي الملازم أول يحيى القحطاني الجميع بضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات. وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد حذرت من احتمال تعرض المنطقة لحالات جوية كالرياح النشطة السريعة المثيرة للأتربة والغبار قد تتحول إلى عواصف ترابية وقد تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية وعن ظواهر احتمال وقوعها كالإمطار والسيول والعواصف الرعدية. وأضاف الملازم أول القحطاني بأنه وبناء على معلومات مصلحة الأرصاد وحماية البيئة لهذا اليوم التي تفيد بتأثر المنطقة لرياح نشطة وأمطار وسيول وصواعق رعدية فقد استكملت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة التي يتم اتخاذها لمواجهة مثل هذه الظواهر الجوية. ودعا المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية في حال هبوب العواصف الرملية.

كما أضاف القحطاني بأن موجة الغبار التي ضربت جازان أول أمس تسببت في عدد من الحوادث منها تصادم 3 سيارات في مثلث المجديرة طريق صبيا بيش نتج عنه إصابة 6 أشخاص تم نقلهم لمستشفى بيش العام عن طريق الهلال والدفاع المدني وتم نقل شخص إصابتة خطيرة إلى مستشفى الملك فهد المركزي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد