Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
طالب سعودي يحوز على مركز متقدم دولياً في مجال الطاقة

 

(الجزيرة) - عبدالرحمن اليوسف:

شاركت المملكة بمجموعة من المشروعات لمجموعة من الطلاب المتميزين في الملتقى العلمي العالمي الثاني عشر بتونس 2009م خلال الفترة 22 إلى 29-7-2009م؛ للمنافسة بمشروعاتهم ضمن 1000 مشارك من 39 دولة.

وقد تميز الطالب البدر بن إبراهيم الحميد من تعليم جدة في المعرض وفقاً للتقييم الأمريكي بحصوله على تقدير ممتاز في مجال الطاقة ضمن 7 مشاركين انتخبت أعمالهم من بين سائر المشروعات، وسُجل تميزهم من ثلاث دول هي أمريكا وكندا والمملكة العربية السعودية من أصل 39 دولة.

حيث شارك الطالب السعودي البدر بن إبراهيم الحميد بابتكاره (المكواة الآمنة) الذي تتلخص فكرته في تزويد المكواة بمؤقتة تفيد في ترشيد استهلاك الكهرباء عند عملها لفترة طويلة كما أنها آمنة من ناحية الأطفال الصغار في المنزل.

وقد أوضح مدير عام النشاط الطلابي الدكتور ناصر بن صالح القرني أن المشاركة في هذا الملتقى تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للنشاط الطلابي (العلمي) المعتمدة من معالي نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي، وأن الجهة المنظمة للملتقى هي المنظمة العالمية لاستثمار أوقات فراغ الشباب بالعلم والتكنولوجيا (ملست)، وأن الجهة المستضيفة والمنظمة للملتقى هي جمعية الشبان التونسية للعلم، حيث نفذ الملتقى في مدينة العلوم بتونس وبلغ عدد الدول المشاركة 39 دولة من جميع أنحاء العالم، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في المعرض 1000 مشارك من كل الدول يمثلون فئة الأعمار ما بين (17- 19 سنة)، حيث تمثلت أغلب الأعمال في المشروعات العلمية الجامعية لمجالات الفيزياء والأحياء والبيئة والحاسب الآلي.

كما أفاد مدير عام النشاط الطلابي بأن عدد الطلاب المشاركين من المملكة هم 13 طالبا من الطلاب المتميزين في مجال النشاط الطلابي العلمي، وقد تم اختيارهم بناء على تميزهم وحصولهم على مراكز متقدمة في معرض المبتكرات الطلابية العلمية على المستوى المحلي، وهم: البدر بن إبراهيم الحميد، إسماعيل إبراهيم علوي، عبد الرحمن رمضان، الفيصل بن إبراهيم الحميد، ريان بن إبراهيم الحميد من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة، وحمد الشهراني، فارس الدوسري، من إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة، عبد الخالق خواجي، جبران غزواني، مفرح الغوزواني، من إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، ومحمد الغفيلي، صالح الخليفة، من إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس، ومنصور النزواي، من إدارة التربية والتعليم بمحافظة العلا، وقد رأس الوفد السعودي الأستاذ خالد حسين العسيري مشرف عام النشاط العلمي بالإدارة العامة للنشاط الطلابي ورافق الطلاب كل من: مشرف النشاط العلمي بمحافظة بيشة أ. سعد عبد الله القرني، ومشرف النشاط العلمي بمحافظة العلا أ. يوسف محمد البلوي، مشرف النشاط العلمي بمحافظة الرس أ. محمد حازم الغفيلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد