Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
وسط أجواء انتخابية هادئة
من يقود الأهلي المصري لأربع سنوات قادمة؟

 

القاهرة- مكتب الجزيرة طارق محيي :

وسط أجواء انتخابية هادئة تختار اليوم الجمعية العمومية للنادي الأهلي المصري مجلس إدارة جديد يدير شئون النادي لأربع سنوات قادمة. وكان اجتماع الجمعية العمومية قد بدأ أمس الخميس إلا أن عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الاجتماع الأول أجله إلى صباح اليوم الجمعة 31 يوليو، وسيكون الاجتماع الثاني صحيحاً بحضور 20% من إجمالي عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور أو 1500 عضو أيهما أقل.

وتتم الانتخابات بين 26 مرشحاً لاختيار ثمانية فقط من بينهم وهم رئيس وستة أعضاء ومراقب للحسابات ويتنافس على مقعد الرئاسة ثلاثة مرشحين وهم حسن حمدي الرئيس الحالي وكل من محمد ثابت فضل الله وأيمن سيد يوسف.. ويتنافس 17 مرشحاً على مقاعد العضوية بينهم 6 مرشحين ضمن قائمة حسن حمدى وهم محمود الخطيب ومحمود باجنيد وهشام سعيد وخالد مرتجي وخالد الدرندلي ورانيا علواني ومعهم اللواء سفير نور والعامري فاروق ونافع عبدالهادي وعبدالحكيم العزب وعلاء عبدالمقصود وحازم خطاب ومحمد حلفاوي وشهرزاد محمد وداليا السنهوري ونرمين كمال واللواء محمد الحسيني ويتنافس على مقعد مراقب الحسابات ستة مرشحين، وهم محمد موافي وأحمد مصطفي شوقي وعلي سعد زغلول وخالد النمر وصفوت نور الدين وسيد لطفي عبدالله.

ويرى المراقبون أن فرص نجاح حسن حمدي وقائمته كبيرة بالنظر إلى الإنجازات التي قدمها مجلس الإدارة في الدورة السابقة والتي شهدت تفوقاً واضحاً للأهلي على المستويين المحلي والإفريقي إضافة إلى التجانس الواضح بين أعضاء القائمة والتفاف معظم أعضاء الجمعية العمومية حولهم من أجل مواصلة مسيرة الاستقرار والنجاح لأربع سنوات قادمة. وأشاروا إلى أن ظهور المفاجآت في انتخابات الأهلي يعد ضعيفاً وفي حالة حدوثها ستكون غير مؤثرة لأنها ستكون في العضوية فقط.

الجدير بالذكر أن آخر انتخابات لمجلس الإدارة كانت في 17 ديسمبر 2004 وحققت فيها قائمة حسن حمدي اكتساحاً تاماً وفازت بالكامل، حيث فاز بمقعد الرئاسة حسن حمدي وفاز بمنصب نائب الرئيس محمود الخطيب وفاز بأمانة الصندوق محمود باجنيد وفاز بمقعد العضوية كل من خالد مرتجي والعامري فاروق وهشام سعيد ومحمد عبدالوهاب وخالد الدرندلي وفاز بمقعد الشباب رانيا علواني ومحمد الغزاوي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد