Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
بصراحة
شمس النصر
عبدالعزيز الدغيثر

 

بصراحة بدأ كل شخص ينتمي إلى البيت الأصفر يشعر بالطمأنينة على مستقبل نادي النصر فقد ولى زمن الخوف بلا رجعة إن شاء الله فالنقلة الحديثة التي عملها وما زال سمو رئيس النادي تعتبر حديثة جديدة في نفس الوقت فلم يعد ينتظر دعما يصل للنادي من أي شخص كما كان في السابق أو يقف أمامه حاجز لإتمام أي صفقة أو عقد لإبرامه حيث أصبح كل شيء ميسر فتمويل النادي بمبلغ ضخم كما حدث هذا الأسبوع لم يحدث في تاريخ نادي النصر منذ الأزل. واليوم أصبحت الإدارة بقيادة رئيسها المميز يعمل حسب مصلحة ناديه وما فيه رفع شأنه بعكس ما كان يحدث عندما كان المال يقف حجر عثرة أمام كثير من طموحات محبيه وبالتالي يلجأ صاحب القرار لبعض الداعمين والذي يفرض أن يؤخذ برأيه عند عمل أي خطوة ولو كان رأيه غير صائب وهذا كان ما يحدث غالبا وهذا سر فشل معظم الصفقات، لأن ليس بالضروري أن من يحصل على المال وهو محب للكيان أن يكون لديه الدراية والمعرفة بالأمور الفنية وكيف تدار الأمور في الصفقات وقد ذكرنا مرارا أن الفكر هو من يصنع المال وليس العكس. واليوم اعتقد أن النصر دخل في عصر الاحتراف الحقيقي وأصبح من يقود دفته يقرر ويعمل لأنه هو من يؤمن المال بغض النظر عن مصدره فالمهم عدم اللجوء إلى من يفرض رأيه عندما يدعم وتشرق الشمس للعالمي من جديد.

وربي تستاهل

لقد كنت أسعد الناس وأكثرهم فرحا بترشيح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال للعضوية في اللجنة المؤقتة لدوري المحترفين الآسيوي ولمعرفتي بسموه وما منحه الله من حسن الخلق والاتزان والحكمة وبعد النظر وقبل كل هذا احترام الناس ووجهات نظرهم واحترام ذاتهم فلا يمكن أن يجعل سموه الاختلاف في وجهات النظر أو في أي موضوع خلافا وهذا ما نفتقر إليه في وقتنا الحالي.

وسمو الأمير عبدالرحمن يعتبر خير من يمثل المملكة في أي محفل في هذه المعمورة فرغم إلمام سموه ومعرفته وإدراكه بعالم الرياضة وما يدور فيها إلا انه رجل الأدب والثقافة. نعم إنه رجل الإحساس والمعرفة ولن يندم يوما من الأيام من رشح أو استند على عبدالرحمن بن مساعد فآراؤه دائما ما تكون صائبة ويهمه مصلحة بلده قبل كل شيء يضحي بأمور كثيرة من أجل الوطن والأيام الماضية أثبتت ما أقول ولن أتطرق إلى أعماله الخيرة لأنه لا يحب التطرق إليها. نعم انه لفخر كبير لكل رياضي وسعودي أن يفتخر بترشيح سموه فلن يعميني اختلاف الميول عن كلمة الحق فلنقف يدا واحدة مع أبناء البلد. ونعم للوحدة لا للتعصب والكراهية فتقدم الشعوب من تقدم شبابها ورقيهم.

إدارة المنتخب

لا يشك أحد في هذه البلاد سواء رياضي أو غيره بالجهود الكبيرة التي تبذلها وتقوم بها إدارة المنتخب الأول تجاه منتخب بلادنا ليكون من أفضل المنتخبات في العالم ونقدر جميع العاملين في إدارة المنتخب ونقف معها في كل الظروف والإشادة بجميع مجهوداتهم والأدوار المميزة ومتابعتهم لكل شيء يهم المنتخب وعطاؤه، إلا انه مع الأسف أصبح مؤخرا لا يوجد متابعة دقيقة لبعض اللاعبين المصابين وطريقة علاجهم وتأهيلهم من الإصابة وقد يكون سعد الحارثي خير مثال على عدم اهتمام إدارة المنتخب بإصابته وعملت قلة الخبرة في ناديه على ما وصلت إليه إصابته بداية من تأخر علاجه وتأجيل إجراء العملية وطريقة تأهيله وطريقة عودته وسعد لاعب منتخب وفي حاجته وقبله مالك معاذ والآن عبده عطيف كل هذه الأسماء مهمة على خارطة الكرة السعودية ولو فقدناهم لا قدر الله فانه من الصعب إيجاد البديل وخير مثل مباراتنا الأخيرة مع كوريا الشمالية لم يجد هزازي من يسانده فجميع مهاجمينا خارج الخدمة بسبب الإصابة باستثناء ياسر الذي لم يكن في كامل عافيته الفنية فالمطلوب من إدارة المنتخب متابعة اللاعبين الذين يمثلون البلاد والمتابعة مطلوبة مع الأندية فالعاملون في الأندية ليس لديهم المعرفة والدراية فأكثرهم حديثو العهد في المجال الرياضي أو قليلو معرفة فاللاعب المميز ثروة يجب المحافظة عليها ومتابعتها حتى نستمر في التميز.

الوحدة غير

من يتابع التحركات الإيجابية التي يقوم بها رجال نادي الوحدة في مكة المكرمة يجد أنها تبشر بعهد جديد وعودة الفرسان إلى ماضيهم المشرق إن شاء الله فنادي الوحدة مهم جدا على خارطة الكرة السعودية وكذلك لوجوده في أطهر مكان في العالم في مكة المكرمة أعزها الله، وما التحركات الأخيرة واستقطاب بعض اللاعبين وبخاصة من المغرب الشقيق البلد الذي لا يندم من استقطب منه من أي ناد أي لاعب لمعرفتي في إمكانيات اللاعب المغربي. كذلك إيقاف هجرة بعض اللاعبين فالمحافظة على كل هذه المكتسبات تجعلنا أكثر تفاؤلاً بفرسان مدينة الوحي وكل الأمنيات والتوفيق للوحدة وأبنائها وإدارتها بمستقبل مشرق إن شاء الله.

ما مصير الاستثمار؟!

حتى هذه اللحظة لم يصدر أي بيان أو خبر رسمي يوضح موقف شركات الاستثمار من الأندية بعد توقيع الاتحاد السعودي مع شركة زين ليكون دوري زين للمحترفين فرغم ثقتنا بالمسؤولين وعدم رضاهم بتضرر أي ناد أو إخلال بأي عقد سبق أن أبرم بين جهتين إلا انه حتى الآن ما زال بعض رعاة الأندية يواصل تهديده للأندية بإيقاف الدفعات المستحقة. والآن لم يبق سوى اقل من ثلاثة أسابيع على انطلاقة الدوري ولم تتضح الرؤية النهائية على هذه الإشكالية فهل نرى خلال الأيام القليلة القادمة توضيح وحل جميع الأمور العالقة وهذا ليس بصعب ومستحيل على رجال الرياضة السعودية.

نقاط للتأمل

* يقول سمو رئيس الهلال لو حدث مشكلة في وكالة ناسا لقالوا يقف وراءها سامي الجابر. عندنا وعندك خير يا طويل العمر. لو تسرب مقطع من شريط لراشد الماجد لقالوا....!! ولكن لا يقذف إلا الشجرة المثمرة.

* حصول قناتنا الرياضية على حقوق نقل منافسات بطولة النخبة المقامة في أبها في يوم الاثنين القادم تسجل للقناة والقائمين عليها والمشرف العام على القناة.

* تحوير بعض التصاريح والاستعجال في فهم معناها يسبب إشكالية كبيرة عند بعض القراء ولكن أن تسبب إشكالية لدى بعض من يدعي انه محسوب على الإعلام فهذه مصيبة بحد ذاتها.

* على مدرب منتخبنا السيد بسيرو عدم الاستعجال في ضم العائدين من إصابة مثل مالك وسعد وعبده.

* كل المؤشرات تقول إن دوري زين للمحترفين هذا الموسم سيكون مختلفاً في كل شيء ونحن نتوقع ونقول كذلك ولكن على الجميع إدراك احترام المنافس والرياضة فروسية قبل كل شيء.

* ينطلق الدوري قبل شهر المغفرة بثلاثة أيام فالله الله بحسن الخلق واحترام الشهر الفضيل ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد