Al Jazirah NewsPaper Friday  31/07/2009 G Issue 13455
الجمعة 09 شعبان 1430   العدد  13455
سباقات المصيف تقترب من جولتها ما قبل الأخيرة
(أثيل) واثق الخطى كساب..و(هوى بلادي) يتجلى بعنفوان الشباب

 

الطائف - عايض البقمي :

واصل الأسطبل الأبيض (اسطبل أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز) تصدره للدوري الفروسي للإنتاج بعد أن عزَّز صدارته بخماسية في الجولة الماضية برسم الجواد (أثيل) الذي سيطر على أجواء الشوط الرئيسي (كأس وزارة الشؤون الإسلامية) وبعد خطة محكمة أعدها المدرب المتألق بدن السبيعي ونفذها بحذافيرها الفارس ابديل جاين الذي كان له ما أراد طوال مراحل السباق وحتى الـ 100م الأخيرة التي شهدت تحرشات حامية من الجواد جاي الذي كاد أن يفعلها في الأمتار الأخيرة من عمر هذا السباق والذي شهد بزمن (أثيل) ومقارنته بالشوط الإضافي لجياد المستورد تفوقه ولمصلحة جياد الإنتاج. جاي احتل الوصافة تلاه هادف ثم زهاف وخامسا شداد العز.

وكانت أولى نقاط الأبيض في بنك دوري الإنتاج بواسطة يعيش في افتتاحية جولة الخميس الماضي وزمن رائع وتحت تضمير متصدر قائمة المدربين (بدن السبيعي).

وتواصل التواجد الأبيض وعبور تسجل أفضل أزمنة الميل وربع الميل لخيل الإنتاج في هذا الموسم والذي بلغ 2.6 دقيقة وفي أول ظهور رسمي له بالسباقات أكد المهر اللامع (عقاب الخيل) على تعزيز نجوميته على هرم مهور السنتين بعد أن قدَّم فاصلاً من الإبهار ودون منافسة تذكر.

ونجح الجواد المخضرم مضاهي في إحداث انقلاب ترشيحي في جولة الخميس الماضي وهو يطيح بأسماء لها وزنها وحضورها في سباقات المصيف، كما واصل المدرب الطموح غيث الغيث تألقه في سباقات المصيف مسجلاً نقطته الرابعة عبر الجواد (حشار).

وبحضور لافت نجح (الخديوي) في تسجيل مستوى تصاعدي وزمن رائع لمهور الثلاث السنوات لمسافة الميل وربع الميل.

وعلى ذكريات زمان الصبا والمضمار الذي كان شاهداً على بزوغ نجوميته فاجأ الحصان هوى بلادي منافسيه بدخوله في الأمتار الأخيرة مقدماً بمعية اكتشاف آخر تمثل في الخيال عبد الله السدراني الذي لوح بعلامة النصر وانتزاع هدية النادي الأسبوعية مع قطعه لخط النهاية وكانت جولة الجمعة الماضية في سباقات المصيف قد شهدت ثنائية حمراء بواسطة حسناء المغترة ومهاوش تخللها سطوع للفرس مخاطرة من الاسطبل الأبيض وبعد أن سجلت نارين أول أشواط افتتاحية سباقات الجمعة وتلاها ريف نجد في شوط الأفراس المفتوح وعلى حساب حايزه.

كما سجل الهربيد وبلعبة الأطول فوزاً صارخاً وبزمن وصف بالعادي واختتمت سباقات الجمعة الماضية بشوط التحدي على إضافي شركة توكيلات الجزيرة الذي جمع أبرز عمالقة مستورد سباقات المصيف وبخطة متقنة أبطالها تاريخ ونجر كان ودي على قد التحدي وهو يرمي برميته الأخيرة على حساب المتجلي سباقاً بعد آخر ذراع وفي تأكيد على عراقة ابن هالتع أحد أبرز نجوم الرياض وصائد الهدايا إن كانت سيارات أو إضافيات ونجومية لافتة للفارس عبد الله العضيب نجم سباقات المصيف الأوحد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد