Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
هيونداي وكيا الكوريتان تقدمان 2500 دولار حوافز شهرية للعملاء العاطلين

 

سول - (رويترز)

أعلنت شركتا هيونداي موتور وكيا موتورز الكوريتان أمس الأحد أنهما تنويان تقديم حوافز لعملائهما في كوريا الجنوبية إذا ما فقدوا وظائفهم أو أشهروا إفلاسهم.

وتأتي الخطة في وقت يتوقع أن تنخفض فيه مبيعات السيارات محلياً خلال الأشهر المقبلة بعد ان انهت الحكومة حافزا ضريبيا يهدف لتعزيز مبيعات السيارات.

وستدفع هيونداي ثلاثة ملايين وون (2454 دولاراً) للعملاء الذين يشترون سيارات بنظام القسط من الشهر الحالي وحتى نهاية العام في حالة فقدهم وظائفهم خلال العام الأول لشراء السيارة.

وقالت الشركة المنتجة للسيارة النترا انها ستقدم فقط المبلغ للمشترين بنظام القسط الذين يفصلون من عملهم بعد 120 يوما من سداد القسط الأول.

وأضافت الشركة أن البرنامج الذي يسري من الشهر الجاري وحتى نهاية العام ينطبق ايضا على عملاء اشتروا سيارات هيونداي في فترة سابقة. وسترد كيا هي إحدى الشركات التي تشارك فيها هيونداي اقساطا تصل إلى خمسة ملايين وون للعملاء الذين يشترون سيارات الشهر الحالي في حالة فقد وظائفهم أو اشهار افلاسهم في غضون العام الأول من الشراء.

وقال مسؤول بمجموعة هيونداي موتور دون ذكر أرقام محددة: إن مبيعات هيونداي وكيا ارتفعت محلياً في يوليو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي لكنها انخفضت مقارنة بالشهر السابق بعدما أنهت الحكومة خفض ضريبة استهلاك خاصة في نهاية يونيو وفي ديسمبر من العام الماضي أعلنت الحكومة خفض ضريبة الاستهلاك الخاصة على السيارات بنسبة 30% حتى نهاية يونيو الماضي. وتعلن هيونداي وشركات سيارات أخرى في كوريا الجنوبية أرقام مبيعات السيارات في يوليو اليوم الاثنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد