Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
العراق تعتزم تكثيف شراكاتها التجارية مع المملكة

 

الدمام- واس

بحث أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبدالله النعيم والسفير العراقي لدى المملكة غانم علوان الجميلي التعاون في المجال التجاري بين البلدين خلال اللقاء الذي عقد مساء أمس الأول بمقر غرفة بالدمام.

وأكد النعيم خلال اللقاء على الفرص الاستثمارية التي يزخر بها السوق العراقي ورغبة القطاع الخاص السعودي في المساهمة في رفع نسبة الصادرات السعودية والمشاركة في المشاريع والخطط التنموية ضمن مشاريع إعادة الإعمار مشيراً إلى أهمية التواصل بين رجال الأعمال في البلدين. ولفت إلى ضرورة حفز العمليات التجارية بين البلدين مشيراً إلى القفزة التي حققتها قيم صادرات المملكة إلى العراق لتبلغ نحو 1469 مليون ريال في عام 2007م، مقابل 498 مليون ريال عام 2006م، وحوالي 253 مليون ريال عام 2005 م. من جانبه عبر السفير العراقي عن رغبة بلاده في تكثيف العلاقات الاقتصادية مع المملكة وتأمين وضع تنافسي جيد للشركات السعودية في العراق عبر التعاون الثنائي بين البلدين وفتح قنوات التواصل بين المستثمرين في البلدين.

وتوقع الجميلي أن تتطور هذه العلاقات بحيث تشهد معدلات التبادل التجاري آفاقاً مهمة خلال السنوات المقبلة مشيراً إلى الحرص على تواجد المنتجات السعودية بقوة في منافذ الأسواق العراقية لما تتمتع به من سمعة وجودة معروفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد