Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
تخفيضات70% على الملابس الصيفية في أسواق ألمانيا

 

برلين - (د ب أ)

انتعشت تعاملات تجارة التجزئة في ألمانيا بعد مرور أسبوع على موسم التخفيضات الصيفي. وأكد متحدث باسم رابطة تجارة التجزئة أمس الأحد أن تعاملات الأسبوع الأول تبشر بموسم مبيعات طيب خلال الصيف. وأضاف المتحدث أن الطقس الطيّب شجع المواطنين على التسوق والتمتع بالشراء، وتوقع في الوقت نفسه أن تصل قيمة المبيعات إلى مستويات صيف العام الماضي.

وأوضح المتحدث أن آثار الأزمة الاقتصادية لم تظهر على المستهلك الألماني؛ ما يعني أن التجارة أصبحت من أفضل القطاعات في التعامل مع الأزمة. وأشار المتحدث إلى تقديرات الخبراء بقيمة مبيعات قدرها 90 مليون يورو خلال موسم التخفيضات، وهو نفس المبلغ تقريبا خلال موسم العام الماضي.

وأعرب التجار عن أملهم باستمرار الإقبال على الشراء خلال الأسبوع الثاني من موسم التخفيضات، ووعدوا المستهلك بخصم يصل إلى 70% على الملابس الصيفية.

وتشارك نحو ثلثي المتاجر في ألمانيا في موسم التخفيضات الذي يستمر أسبوعين، ويشمل تخفيضات على الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية وخطوط الموضة والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والموبيليا، وسط توقعات بأن تتخلص المستودعات من المخزون المكدس من البضاعة الصيفية بحلول منتصف الشهر الجاري. يذكر أن موسم التخفيضات الصيفية والشتوية في الأسعار كان إجباريا في ألمانيا حتى عام 2004، وبعدها قررت الحكومة جعله اختياريا للمتاجر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد