Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
مصادرة (558) كيلوجراماً مواد غذائية غير صالحة

 

الدمام - عماد الدين الزهراني

أوضح بندر السبيعي رئيس بلدية الظهران أن جهود البلدية المبذولة المتمثلة بإدارة صحة البيئة تمثلت في جولات ميدانية رقابية على كافة محلات بيع الأغذية خلال ثلاثة أشهر ماضية، حيث بلغ عدد الزيارات للمراقبين في تلك الفترة 1950 زيارة تم فيها رصد 96 مخالفة مع توجيه 439 إنذار واعطاء فترة تصحيح للاوضاع.

وأوضح أنه تم تحصيل غرامات مالية نظير مخالفات صحية بلغت114.600 ريال، وفي نفس السياق تم إغلاق تسعة محلات لمخالفتها أنظمة صحة البيئة، ومصادرة 558 كيلو من مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وإتلافها... كما تم خلال تلك الفترة إصدار 447 شهادة صحية وتراخيص مهنية لـ 56 محلا تجاريا ،كما تم التعامل مع 7 مستنقعات مائية وذلك بتكثيف أعمال المكافحة برش المبيدات الحشرية بمناطق الدانة والدوحة والربوة وكذلك مكافحة القوارض ووضع جدول للفرق الميدانية لجميع المناطق السكانية وشاطئ نصف القمر طيلة أيام الأسبوع على فترتين صباحية ومسائية بمعدل مرتين أسبوعيا لكل منطقة.

وقد كثفت البلدية الحملات التوعوية والتثقيفية على محلات الحلاقة الرجالية ووزعت كتيبات توعوية صحية تتضمن ضرورة استخدام الأمواس ذات الاستخدام الواحد واستخدام الفوط النظيفة وأدوات الحلاقة المعقمة مع ضرورة توفير جهاز تعقيم بالمحلات، وأخذ تعهدات لأصحاب تلك المحلات للتقيد بما جاء في التعاميم الخاصة بهذا الشأن، وقد سحبت الفرق الميدانية 190 عينة مواد غذائية وارسلتها لمختبر الأمانة المركزي لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وذكر أن توجيهات أمين المنطقة الشرقية تقضي بتكثيف الوجود اليومي في شاطئ نصف القمر ومتابعة المتنزهين والزائرين، والتأكد من سلامة ما يتم عرضه وبيعه من مواد غذائية ومتابعة المواقع المؤجرة على المستثمرين للدراجات النارية للتأكد من تقيدهم بوسائل السلامة والنشاط المصرح به.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد