Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
د. سناء فلمبان تدعو وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني لتحفيز أهداف الجمعية
الأمير مشعل بن ماجد يرعى الحفل التعريفي لبرامج خيرية مرضى الإيدز

 

جدة - راشد الزهراني - صلاح مخارش:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء غد الثلاثاء الحفل التعريفي لبرامج الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز، وذلك بملتقى أصحاب الأعمال بمقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة.

ومن المنتظر أن يشكل تدشين برامج الجمعية فرصة أكبر للعناية بمرضى نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، وتوفير فرص العمل للمصابين بالمرض، ودعم أنشطتها التوعوية والبرامجية بالتعاون مع جهات حكومية، والقطاع الخاص، ومنظمات صحية عالمية في تقديم وتنفيذ برامج الدعم الوظيفي والأسري للمرضى.

وأكدت رئيسة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز الدكتورة سناء فلمبان أن تشريف سمو أمير منطقة مكة المكرمة لتدشين الجمعية هو أكثر ما نتمناه من دعم في مرحلتنا الأولى من العمل، مشيرة إلى أن دعم سموه لأهداف وأنشطة الجمعية سيوفر الكثير من العناء والجهد في سبيل إيصال رسالة الجمعية القائمة على رعاية مرضى الإيدز وتوفير حياة أفضل لهم وكذلك بناء علاقة أوثق مع المجتمع، وتشجيع القطاع الخاص على دعم المصابين وأسرهم من خلال برامج الجمعية.

وأضافت أن الخطة الرئيسية للجمعية تقضي أولاً توفير فرص عمل وحياة آمنة للمصابين بالمرض وأسرهم في السعودية، ودعمهم ماديا ومعنويا، وتحفيز برامج الدعم الأسري والاجتماعي في أكثر من اتجاه، مشيرةً إلى أن توفير تلك الفرص يتوقف أيضاً على مدى تعاون وإلمام القطاعات الأخرى وكذلك المجتمع بطبيعة المرض وإمكانية التعايش معه وهو ما تحاول الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز الوصول إليه خلال الفترة المقبلة.

ودعت الدكتورة سناء فلمبان، وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني، لتحفيز أهداف الجمعية، وخاصة ما يتعلق بإزالة الوصمة عن مرضى الإيدز والحد من التمييز ضدهم، بما يتماشى والخطط العالمية للسيطرة على هذا المرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد