Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
تخصصي الملك خالد للعيون يحقق المركز الأول بين مستشفيات الدول العربية في التصنيف العالمي (ويبوماتركس)

 

الجزيرة - الرياض

حقق مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون إنجازاً جديداً بحصوله على المركز الأول بين مستشفيات الدول العربية، طبقاً للتصنيف العالمي الإسباني الشهير للمستشفيات والجامعات (ويبوماتركس) وحصل على الترتيب 225 من بين مستشفيات العالم، وذلك في إنجاز غير مسبوق للمستشفيات العربية.

صرح بذلك الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وأضاف أن المستشفى حقق العديد من الإنجازات خلال العام الماضي 2008م حيث حصل المستشفى على اعتماد اللجنة المشتركة لإجازة هيئات الرعاية الصحية الدولية JCIA لمدة ثلاث سنوات من 4 أغسطس 2008م إلى 3 أغسطس 2011م.

وكذلك حصل المستشفى على شهادة عضوية الشبكة الدولية للمستشفيات المعززة للصحة الأوربية كأول مستشفى يحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك لمدة ثلاث سنوات من 8 ديسمبر 2008م إلى 7 ديسمبر 2011م من قبل مركز المستشفيات المعززة للصحة والخدمات بكوبنهاجن 2008م وفقاً لأبعاد ومعايير عالمية محددة.

ويأتي ذلك كله في ظل اهتمام وتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين التي لم تأل جهداً في سبيل تسهيل حياة المواطن، وكذلك حرص وزير الصحة الدائم على دعم ومساندة هذا المستشفى وغيره في سبيل توفير مستوى عال من الرعاية الصحية لمواطني هذا البلد المعطاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد