Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
مصادرة منتجات (كحل) يحوي نسبة عالية من الرصاص

 

الرياض - واس:

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تلوث بعض منتجات الكحل المعروض في الأسواق بنسبة عالية من البكتيريا تفوق الحد المسموح به، وذلك وفاق ما أثبتته التحاليل بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من مادة الرصاص بأضعاف النسبة المسموح بها في المواصفة القياسية السعودية لمستحضرات التجميل.. وعممت الوزارة على جميع فروعها بالمناطق لسحب ومصادرة النوعيات المخالفة من ذلك الكحل في أسواق المملكة واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مصنعي ومستوردي تلك النوعيات. وشملت المنتجات..

وأوضحت وزارة التجارة والنصاعة أنه تم حتى الان مصادرة واتلاف (148000) مئة وثمانية واربعين الف عبوه تقريبا من تلك النوعيات من الكحل وما زالت الجولات التفتيشية من أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري مستمرة لمصادرة وإتلاف ما هو معروض من تلك النوعيات من الكحل.

وأشارت الوزارة أنه تم التنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في هيئة الغذاء والدواء ومصلحة الجمارك لإخضاع إرساليات الكحل الواردة من خارج المملكة للفحص والاختبار للتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية ورفض دخول أي نوعيات مخالفة. ودعت وزارة التجارة والصناعة المستهلكين للتعاون معها وذلك بإبلاغ الوزارة عن أية بضائع مخالفة وذلك على الهاتف المجاني رقم (8001241616).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد