Al Jazirah NewsPaper Monday  03/08/2009 G Issue 13458
الأثنين 12 شعبان 1430   العدد  13458
رضيع يعرض أمه لحساسية تمنعها من ملامسته

 

اتاوا- تهاني الغزالي :

في حالة نادرة تعرضت أم بريطانية لنوع من الحساسية ضد طفلها بصورة لا تستطيع معها ملامسة طفلها إلا وهي مغطاة من قماش الموسلين، تجنبا للطفح الجلدي الذي تتعرض له بمجرد ملامسته. وقد بينت الشابة البالغة من العمر 28 عاما والتي تدعى جوان ماكي والتي وضعت مولودها الأول في أوائل شهر يوليو الفائت، أنها لم تتمكن منذ ذلك الحين أن تحتضنه، لأنها كانت تصاب بالتهابات جلدية كلما اقتربت منه أو لمسته.

وأضافت أنها صدمت عندما أظهرت الفحوصات المخبرية أنها مصابة بنوع نادر من الحساسية ضد مولودها، مما فسر لها سبب ظهور طفوحات وإلتهابات جلدية في شتي أرجاء جسمها منذ أن وضعت مولودها الأول. كما اشارت ماكي انها حزينة جدا لأن تلك الحالة النادرة تمنعها من احتضان مولودها كأي أم، لأنها تضطر إلى تغطية جسمها كاملا بقماش موسلين كلما ارادت ان تقترب من طفلها كما انه لا يمكنها تقبيله الا باستخدام عازل شفاف كي لا تثير الحساسية لديها. وأضافت: (من الصعب جدا الا تستطيع الأم أن تحتضن طفلها عندما اخبرني الأطباء بأنني مصابة بنوع من الحساسية ضد مولودي لم اصدقهم، واعتقدت انهم يمازحونني، لكنني أصبحت مضطرة الان إلى التعايش مع تلك الحقيقة المرة التي باتت تقف حائلا بيني وبين ممارسة عاطفة الأمومة بشكل طبيعي).

من جانبهم، قال الأطباء المعالجون للام الشابة إن تلك الحالة مؤقتة وستزول سريعا بعد الخضوع لبرنامج علاجي خاص، وسيصبح باستطاعتها قريبا أن تحتضن مولودها دون أن تثور حساسيتها الجلدية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد