Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/08/2009 G Issue 13460
الاربعاء 14 شعبان 1430   العدد  13460
إيران تستجوب ثلاثة معتقلين أمريكيين

 

طهران - واشنطن - وكالات:

قال تلفزيون (العالم) الإيراني الناطق بالعربية إن إيران صرحت أمس الثلاثاء بأن السلطات الإيرانية تستجوب ثلاثة أمريكيين احتجزوا في إيران يوم الجمعة. وقال عراج حسن زادة المسؤول الأمني المحلي في إقليم كردستان بغرب إيران لقناة العالم التلفزيونية (إنهم أمريكيون بالتأكيد واحتجزوا منذ أربعة أيام. لا نعلم ما إذا كانوا سياحاً. نستجوبهم الآن). وأبلغ مصدر القناة التلفزيونية الناطقة بالعربية السبت أن الثلاثة ويعتقد أنهم رجلان وامرأة ألقي القبض عليهم بعد دخولهم إيران.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تحقق في تقارير بأن إيران ألقت القبض على ثلاثة سياح. وقال قادر حمجان المسؤول الأمني الكردي البارز إن الثلاثة الذين اختفوا بالقرب من حدود شمال العراق مع إيران دخلوا الأراضي الإيرانية وألقي القبض عليهم. ووصلوا إلى مدينة السليمانية الكردية الواقعة على بعد 260 كيلومترا شمال شرقي بغداد قادمين من اربيل عاصمة المنطقة الكردية التي تتمتع بحكم شبه مستقل في العراق الأربعاء.

وعلى الصعيد نفسه دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمس طهران إلى تقديم معلومات عن ثلاثة أمريكيين يعتقد أنهم معتقلون لدى السلطات الإيرانية والسماح لهم بالعودة إلى ديارهم سالمين.

وقالت كلينتون: ندعو الحكومة الإيرانية إلى مساعدتنا لتحديد مكان وجود الأمريكيين الثلاثة المفقودين. مطالبة بعودتهم في أسرع وقت ممكن. وأعربت عن قلق الولايات المتحدة تجاه مصير الأمريكيين الثلاثة مطالبة بتسوية عاجلة لهذه المسألة، مشيرة إلى أن السلطات الإيرانية لم تؤكد رسمياً حتى الآن اعتقال الأميركيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد