Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/08/2009 G Issue 13460
الاربعاء 14 شعبان 1430   العدد  13460
أمير الكويت بعد اجتماعه بالرئيس الأمريكي:
تطبيق مبادرة السلام العربية مرتبط بتنفيذ إسرائيل ما يتوجّب عليها

 

واشنطن - (ا. ف. ب):

أكّد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح خلال لقاء مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن الاثنين أن الدول العربية ستتحرك وفق المبادرة العربية بعد أن تقوم إسرائيل (بتنفيذ ما يتوجب عليها والالتزام به). وقال أمير الكويت في تصريح للصحافيين (أكدت للرئيس أوباما أننا مهتمون بإحلال السلام في الشرق الأوسط وأن إحلال السلام في مصلحتنا).

وشدّد الشيخ صباح على الدعم العربي لمبادرة السلام التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية في 2002 مؤكداً (سنطبق مبادرة السلام عندما تقوم إسرائيل بتنفيذ ما يتوجّب عليها والالتزام به).

من جهة أخرى عبّر أوباما عن شكره لأمير الكويت لاستضافته قوات أميركية لدعم غزو العراق في 2003 وصرح أوباما قبل اللقاء بأن المحادثات ستتناول النزاع في أفغانستان والتعاون لمكافحة الإرهاب والضغط على إيران بشأن برنامجها النووي وعملية السلام في الشرق الاوسط. وقال أوباما (إنني واثق من أنه استناداً إلى هذه المحادثات والعمل الجاري بين بلدينا، يمكننا تعزيز العلاقات مع الكويت وكذلك إقامة منطقة سلام وأمان أكثر استقراراً).

وكان البيت الأبيض أعلن الجمعة أن الرئيس الأميركي سيخصص (قسماً كبيراً جداً) من وقته لإقرار السلام في الشرق الأوسط. وأفاد مصدر في الرئاسة المصرية أن الرئيس الأميركي سيستقبل منتصف الشهر الحالي الرئيس المصري حسني مبارك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد