Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/08/2009 G Issue 13460
الاربعاء 14 شعبان 1430   العدد  13460
استقبل وفد هيئة الرعاية الإسلامية في لبنان
د. التركي استقبل وفد الجمعية الإسلامية في فكتوريا بأستراليا

 

«الجزيرة» - شيخة القحيز:

استقبل الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة بمكة المكرمة أمس الثلاثاء وفد الجمعية الإسلامية في ولاية فكتوريا الاسترالية برئاسة رئيس الجمعية فضيلة الشيخ أحمد علوش. وقد ضم الوفد كلاً من الشيخ أسعد ألاجيك، المشرف العام على الكلية الإسلامية في مدينة مالبورن بأستراليا، والشيخ عبدالخالق قاضي رئيس مجلس ادارة الكلية.

وخلال اللقاء نوه رئيس الوفد الإسلامي الاسترالي بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في متابعة شؤون المسلمين والأقليات المسلمة في العالم، ومنها الأقلية المسلمة في استراليا.

واستعرض فضيلته أوضاع المؤسسات والمراكز الإسلامية في استراليا معرباً عن رغبتها في التعاون والتنسيق مع رابطة العالم الإسلامي، وقدم تقريراً خاصاً بحاجة مبنى الكلية الإسلامية والمدارس التابعة لها للترميم والاصلاح.

من جهته أكد د. التركي على أهمية التواصل بين المنظمات الإسلامية مشيراً إلى أن الرابطة أنشأت الهيئة العليا للمنظمات الإسلامية لتحقيق التنسيق بين المراكز والمؤسسات والهيئات الإسلامية بهدف التعاون في خدمة دين الإسلام والدفاع عنه.

من جهة أخرى استقبل د. التركي أمس وفد الهيئة الإسلامية للرعاية في لبنان برئاسة الأستاذ أحمد عبدالقادر السبع.

ويضم الوفد مجموعات من الدارسين المتفوقين في الجامعات والمعاهد اللبنانية الذين استضافتهم الندوة العالمية للشباب الإسلامي لأداء مناسك العمرة تقديراً لتفوقهم.

ووجه د. التركي خلال اللقاء بالوفد الشبابي اللبناني كلمة توجيهية حث فيها على ربط الثقافة الإسلامية والمعرفة والعلم بالعمل، مؤكداً أن تطبيق الإسلام في حياة المجتمع لا يقوم على الثقافة والمعرفة فحسب، وإنما يحتاج إلى تطبيق عملي.

وأوصى معاليه وفد جمعية الرعاية الإسلامية بالاستفادة من المشاهدات والزيارات واللقاءات التي أجراها في المملكة العربية السعودية والتأمل في عبر التاريخ الإسلامي والاستفادة منها.

من جانبه أشاد رئيس وفد جمعية الرعاية الإسلامية في لبنان بالرعاية المتميزة التي توليها المملكة وولاة الأمر فيها للحرمين الشريفين وللمعتمرين والزائرين داعياً الله العلي القدير أن يثيبهم على ما يقدمون من خدمات للإسلام والمسلمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد